روسيا 2018| ألمانيا الأعلى تسويقيا في المجموعة السادسة

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

لم تعد كرة القدم لعبة تحظى بشعبية كبيرة فقط، بل تحولت إلى صناعة تدور فيها مليارات الدولارات وتحقق أرباحا كثيرة، ومع تطور الساحرة المستديرة واقتراب نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، يدور الحديث عن حجم القيمة السوقية للاعبين والمنتخبات المشاركة.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي تضم ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

 

يحتل المنتخب الألماني، المرتبة الأولى بين منتخبات المجموعة السادسة من حيث القيمة التسويقية بـ854 مليون و10 آلاف يورو، كمل يحتل بهم المركز الثالث بين 32 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم في نسخته المُقبلة في روسيا.

 

تشارك «الماكينات الألمانية» في مونديال روسيا 2018، للمرة الـ19 في بطولات كأس العالم منذ بداية أول بطولة في عام 1930، ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 26.7 سنة، وباحتساب القيمة التسويقية للمنتخب ككل تكون قيمة كل لاعب 32.85 مليون يورو.

 

ويتصدر لاعب ريال مدريد توني كروس، ترتيب أغلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في قائمة منتخب ألمانيا بقيمة 72 مليون يورو، ويليه لاعب مانشستر سيتي ليروي ساني بـ67.50 مليون يورو، ثم مدافع بايرن ميونخ ماتس هوملز بـ54 مليون يورو.

 

وتعد «الماكينات الألمانية» أبرز المرشحين للفوز بأم البطولات، والحفاظ على لقبه الذي حققه في المونديال السابق الذي أقيم بالبرازيل 2014.

 

ويسعى المنتخب الألماني لمعادلة عدد ألقاب منتخب البرازيلي والذي يستحوذ على 5 ألقاب، وخلفه «الماكينات الألمانية» بـ4 ألقاب، إلى جانب إيطاليا – التي تغيب عن مونديال روسيا – بـ4 ألقاب.