محافظ الشرقية يوزع 2821 شهادة أمان على عمال الوحدات المحلية

صورة أرشيفية- محافظ الشرقية يوزع 2821 شهادة أمان على عمال الوحدات المحلية
صورة أرشيفية- محافظ الشرقية يوزع 2821 شهادة أمان على عمال الوحدات المحلية

قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بتوزيع شهادات أمان على 2821 من عمال الوحدات المحلية للمحافظة، وذلك لتوفير الحماية الاجتماعية لهم وتحسين مستوى معيشتهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد مظلة الحماية الاجتماعية الى محدودى الدخل والعمالة الغير منتظمة.

 

جاء ذلك، فى الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة برئاستة، وبحضور نائبة اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ومحمود الخولي مدير بنك مصر لمنطقة شرق الدلتا وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وأوضح المحافظ، أن شهادة أمان المصريين هي شهادة إدخار بنكية تبدأ من 500 جنيه ومضاعفتها حتى 2500 جنيه كحد أقصى للشخص الواحد وتدفع مرة واحدة مشيراً إلى أن مدة الشهادة 3 سنوات وتجدد تلقائيا مرتين  أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

 

وأشار، إلى أن الشهادة متاحة أمام جميع المواطنين المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة ن وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل.

 

وتتيح الشهادة للعميل الإختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته . وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث، ويبدأ المبلغ التأميني الذي يمكن سداده دفعة واحدة في حالة الوفاة الطبيعية 10 آلاف جنيه و50 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم