اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والاضاءة بالأوبرا المصرية

اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والاضاءة بالأوبرا المصرية
اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والاضاءة بالأوبرا المصرية

استقبل الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وفد ياباني مكون من مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو ، مدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا ، مدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي وبحث معهم سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانيبين.

وأشاد صابر بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الاوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين وطلب صابر من دعم مؤسسة اليابان في تطوير المسارح ورفع كفاءاتها خاصة انظمة الصوت والاضاءة وتأمين نظم الميكانيزم واعرب يوفوكازاوا عن سعادته بأهتمام المسئولين بالأوبرا بأعمال الصيانة.

 

وقال ان الاوبرا المصرية علامة بارزه في المشروعات الكبري التى اهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري واضاف انه يتابع الحركة الفنية بها وسعيد بما حققتة خلال 30 عاما منذ افتتاحها.

 

وأشار ان المؤسسة سوف تستدعي خبير متخصص في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التى ستقدمها الجايكا أو السفارة بأعتبار الأوبرا أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

 

ومن جانبة أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة كوجي كانيكو ان السوبرانو اليابانية العالمية (نكاماروا) ستشارك في عروض أوبرا عايدة المقرر اقامتها في شهر نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 30 عام على افتتاح الاوبرا المصرية وأوضح ان شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذه الحدث لتشجيع الرحلات السياحية الى مصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي مما يساهم في فتح افاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم