رسالة: «رمضان عندنا طوال العام» .. ونجهز لإطعام الملايين 

تجهيزات رسالة
تجهيزات رسالة

أعلنت جمعية رسالة، للأعمال الخيرية أن مشروعها الخيري، خلال شهر رمضان الكريم، يتضمن أكثر من نشاط، وذلك بهدف خدمة الصائمين، خاصة من الطبقات الفقيرة والمحتاجين والمرضى في جميع المحافظات والقرى والنجوع.

وأشارت الجمعية  في بيان لها، إلى أن أنشطتها الخيرية لا تقتصر فقط على شهر رمضان، وإنما تمتد طوال العام، سواء تعبئة شنط وتجهيز وجبات ساخنة وفرز الملابس وتوزيعها على المحتاجين والفقراء، حيث تُخرج رسالة مالا يقل عن ٣٣ ألف و ٧٠٠ وجبة ساخنة أسبوعيًا، وما لا يقل عن ٦٠٠٠ شنطة أسبوعيًا و2مليون قطعة ملابس طوال العام.

وكشفت ريهام محسن مسئولة العلاقات العامة والتواصل برسالة عن أنشطة الجمعية خلال شهر رمضان، مشيرة  إلى أن الجمعية بصدد توفير وجبات ساخنة مطبوخة  للصائمين خاصة المرضى منهم، بمعدل 47 ألف وجبة "يوميا"، تساهم في إفطار مليون و410 ألف صائم  طوال شهر رمضان .

وأضافت أن الوجبات تصل إلى منازل المستحقين، من خلال الشباب المتطوعين برسالة، والذين يقومون يوميًا بطبخ الوجبات و تجهيزها و توصيلها للصائمين قبل الإفطار بدقائق.

وأكدت أنه في حالة الرغبة في التبرع بقيمة الوجبات الساخنة، فقد حددت رسالة 35 جنيهاً قيمة الوجبة الساخنة لإطعام صائم في اليوم، و 1050 جنيهاً في حالة الرغبة في إطعام صائم طوال شهر رمضان .  

وأضافت أن أنشطة رسالة الخيرية خلال شهر رمضان تشمل أيضا توزيع شنط مواد غذائية وتموينية، حيث تساهم في إفطار 230 ألف صائم يوميًا، وتوزيع مليون و400 ألف شنطة خلال رمضان، وذلك بالقاهرة والمحافظات  وتكفى الشنط 5 أفراد، وقد يتعدى توزيع الشنط طوال العام ٧ مليون شنطة بجميع فروع رسالة، وقالت مسئولة التواصل برسالة أن الجمعية حددت  100جنيه قيمة التبرع بالشنطة الواحدة.

وتابعت محسن "بجانب كل ذلك هناك حملات "رسالة" لإفطار المسافرين والمارين بالشوارع  يوميًا من توزيع البلح والمياه والعصائر والتي يتعدى عددهم الملايين.