وزير النقل يبحث مع سفير أندونسيا التعاون في السكك الحديدية والمترو

وزير النقل يستقبل السفير الأندونيسي
وزير النقل يستقبل السفير الأندونيسي

استقبل وزير النقل د.هشام عرفات، سفير أندونسيا بالقاهرة حلمي فوزي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالي السكك الحديدية ومترو الأنفاق، بحضور مستشار الوزير للتعاون الدولي، ومعاون الوزير للسكك الحديدية والمترو .

 

أعرب السفير الأندونيسي بالقاهرة في بداية اللقاء عن رغبة بلاده في التعاون في مجال السكك الحديدية مع مصر، حيث أشار د.هشام عرفات إلى ترحيبه الشديد بالتعاون في هذا المجال الهام وخاصة بعد الموافقة علي دخول القطاع الخاص في مجال صيانة السكك الحديدية ثم تطرقت المباحثات إلى إمكانية التعاون في مجال الوحدات المتحركة للخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق.

 

أشار د.هشام عرفات إلى أن هناك خطة شاملة لتطويرهما وأن أعمال التطوير للخط الأول تتضمن أعمال بنية أساسية ووحدات متحركة جديدة علاوة علي أعمال تطوير عدد ٢٣ قطار وتوريد ٣٢ قطار جديد وماكينات إصدار تذاكر آلية، بينما تتضمن أعمال تطوير الخط الثاني أعمال تطوير وتحديث للوحدات المتحركة بالإضافة إلي ماكينات إصدار التذاكر الآلية .

 

واتفق الجانبان علي أن يقوم وفد من الشركات الأندونيسية بالاجتماع مع كل من مسئولي الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق لتحديد المشروعات التي يمكن البدء في التعاون المشترك بين الجانبين في مجال النقل من خلالها.