«عبد العال» منتقدًا بعض النواب: «تحملت ما لا يتحمله بشر»

مجلس النواب
مجلس النواب

وجّه رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، انتقادات لاذعة لأعضاء بالبرلمان، بسبب عدم الالتزام بمعايير البيان العاجل أحد أدوات المساءلة النيابية.

 

وقال "عبد العال"، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، إن هناك تقرير فني من هيئة المكتب، أكد أن 10% فقط من البيانات التي يقدمها النواب ينطبق عليها معايير البيانات العاجلة.

 

وأضاف غاضبًا: "مش معقول 3 سنين مع بعض في المجلس واستقرار الأمور وكل نائب عارف حقوقه وواجباته، و10% فقط يطبقون معايير البيانات العاجلة.. مش معقول نعيد العجلة للوراء".

 

وانتقد "عبد العال"، إصرار بعض النواب على الحديث بما يمثل عبئًا على المجلس، مضيفًا: "هكلف الأمانة العامة بطبع ورقة بأسماء المسجلين إلكترونيًا، وسنجد الأسماء مكررة من دور الانعقاد، ويجب ألا يكون هناك احتكار لفئة معينة حتى لا يخل بالتوازن، وبالتالي يجب أن يتحدث اثنين من المعارضين، واثنين من الموافقين من حيث المبدأ، ولكن ما يحدث عبء لا يتحمله البشر".

 

وتابع: "3 سنوات ولا نختصر في الكلمات بالجلسة، العالم كله يختصر لمراعاة اقتصاديات الوقت، إدارة المجلس لا تمكن بهذه الطريقة، تحملت ما لا يتحمله البشر، ضغط عصبي ومنهجي واقتصادي".

 

واختتم "عبد العال" حديثه قائلاً: "لفيت العالم وترددت على مجلس الشيوخ الفرنسي، مفيش حد ييجي يتكلم مع رئيس المجلس والجلسة شغالة، تنازلت عن حقوقي الشخصية في هذا المجلس كثيرًا، ورئيس البرلمان لا يمثل نفسه".