نجوم الصحافة في احتفال «بوابة أخبار اليوم» بإطلاق نسختها الجديدة

احتفال بوابة أخبار اليوم بنسختها الجديدة
احتفال بوابة أخبار اليوم بنسختها الجديدة

في احتفالية كبيرة حضرها المتحدث باسم القوات المسلحة وكوكبة من نجوم الصحافة، أطلقت «بوابة أخبار اليوم» نسختها الجديدة بعد مرحلة التطوير التي شهدتها خلال الفترة الماضية.

شهد الاحتفالية، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر ونقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة  وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والمتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة أخبار اليوم والقيادات الصحفية والإدارية بالمؤسسة ورموز الصحافة والإعلام.
 

بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ مؤسسة أخبار اليوم ومرحلة تدشين «بوابة أخبار اليوم» في 2011، واستعرض الفيلم مراحل تطوير البوابة الالكترونية وما تميزت به منذ إطلاقها.

أكد الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»، أنه منذ اللحظة الأولى من توليه المسئولية في البوابة يعمل على تطويرها لتتناسب مع الصرح الذي تحمل اسمه والوصول بها لمرحلة الاحتفال بالنسخة الجديدة في انطلاقتها نحو المستقبل، قائلا: «قطعنا عهدا على أنفسنا أن نبذل كل جهد لتكون بوابة أخبار اليوم في مقدمة الصحافة في مصر والوطن العربي».


وقال «البهنساوي»،«إن أخبار اليوم دار صحفي عريق تعلمنا منه الكثير في مجال الصحافة والسبق الصحفي والدقة في المعلومة، والتي تضم الكثير من عملاقة الصحافة الذي أسعد أن أكون أحدهم».

وأضاف رئيس تحرير «بوابة اخبار اليوم» «إن تطوير البوابة كان جاهزا منذ شهور، ليس في الشكل فقط بل في المحتوى أيضا، حيث أضفنا 6 أبواب جديدة لتحقق خدمة جيدة للقراء مهمتها المواطن»، لافتا إلى البوابة استطعت تحقيق عدد من الأرقام الشاهدة على نجاح هذا الصرح، منها زيادة عدد المتابعين بنسبة 45%، و30% زيادة في عدد الزيارات، و45% دخولا مباشرا للأقسام، و197% زيادة في معدلات البحث على جوجل.


وأوضح الكاتب الصحفي محمد البهنساوي أن من أحد نتائج الجهد المبذول من جميع العاملين في «بوابة أخبار اليوم» زيادة حصيلة الاعلانات في البوابة بنسبة تصل إلى  120% عما كانت من قبل.


وعلى جانب آخر قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي ياسر رزق إن «بوابة أخبار اليوم» تكامل لكل إصدارات المؤسسة. 
وأوضح الكاتب الصحفي ياسر رزق، أنه سيتم قريبا افتتاح أحدث صالة تحرير مدمجة لجميع الإصدارات بالإضافة إلي صالة تحرير مطورة للبوابة.

وأضاف «رزق» أنه سيتم إطلاق قريبا تطبيق أخر لحظة، موضحا أنه تطبيق مصري يجمع جميع المواقع المصرية والعربية والعالمية، مشيرا إلى أن «بوابة أخبار اليوم» وجميع الإصدارات مساندة للأمن القومي المصري ودفاع عن الدولة المصرية في هذه المرحلة الانتقالية.

 


ومن ناحية أخرى أعرب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر عن سعادته لتواجده في مؤسسة «أخبار اليوم» التي تحمل أسماء عظماء في الصحافة المصرية.


وقال جبر- خلال حفل تدشين الانطلاقة الجديدة لـ«بوابة أخبار اليوم»، التي تحمل عنوان «انطلاقة جديدة.. لاسم كبير»، أن الهيئة كانت أول قراراتها هو أن تكون البوابات الإلكترونية يكون لها نفس الحقوق والواجبات مثل الصحافة الورقية، خاصة وأن الصحفيين الالكترونيين سيكونوا في مقدمة المشهد في الفترة المقبلة ومن حق أجيال شباب الصحفيين الإلكترونين دخول نقابة الصحفيين.


وأضاف الهيئة قامت بتوقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات بحيث يكون هناك نقر دائم لتطور الإعلام بالقرية الذكية وهناك دورات مكثفة لأجيال الشباب من الصحفيين وستوفر الهيئة كل الدعم للصحفيين وعلاج المشاكل بالتعاون مع رؤساء مجلس إدارة الصحف.


أبدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، سعادته البالغة بالمشاركة في حفل تدشين إطلاق بوابة أخبار اليوم الالكترونية.


وأشاد نقيب الصحفيين، بـ«بوابة أخبار اليوم» وتميزها في الأحداث الهامة مؤكدا أن الموضوعات التي تتناولها دائما ما تكون مميزة بين البوابات الأخرى، مشيرا إلى أن أجرى العديد من الحوارات مع «بوابة أخبار اليوم».


وقال «سلامة» خلال حفل تدشين الانطلاقة الجديدة لبوابة أخبار اليوم، التي تحمل عنوان «انطلاقة جديدة.. لاسم كبير»- إنه لا يوجد صراع بين الإصدارات الورقية والبوابات الإلكترونية، مؤكدا أن الكتاب لازال أهم أداة في الوقت الحالي.


 
ووجه رئيس مجلس الأهرام التحية إلى «بوابة أخبار اليوم»، قائلا: "تحية كبيرة ليهم ومتأكد أنها هتبقى إضافة كبيرة لتسد جزء من الفراغ"، مشيرا إلى أنها إضافة كبيرة برئيس تحريرها الأستاذ محمد البهنساوي ورئيس مجلس الإدارة الكاتب الكبير ياسر رزق.

وأضاف نقيب الصحفيين أن الصحافة والإعلام سوف يذلان أداة للتنوير ومحاربة العديد من القضايا المهمة التي تهدد الوطن، مؤكدا أنهما سيذلان نافذة للحرية والتنوير.


وقام رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الكاتب الصحفي - ياسر رزق، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر، ورئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، بتكريم عدد من الزملاء في «بوابة أخبار اليوم» لمساهمتهم في تطوير المؤسسة.


حيث تم تكريم مدير تحرير بوابة أخبار اليوم محمد جلال، وهبة موسى، وحسام الدين إسماعيل، وأحمد سعد زغلول.

وأكد أنه من المهم أن يكون للمؤسسات العريقة مثل أخبار اليوم والأهرام ودار التحرير وروز اليوسف وغيرها من المؤسسات الكبيرة، أن يكون لها بوابات إلكترونية، لأنه يوجد فارق بين البوابات التابعة لتلك المؤسسات وبين المواقع "اللي تحت السلم" - على حد قوله-.

 

وأعلن أنه سيكون هناك اجتماع في الأيام المقبلة للبحث أثار الزيادة في أسعار الورق الذي يستخدم في الجرائد في ظل قلة بيع الجرائد وتراجع نسبة الإعلانات.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم