افتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال بجامعة النيل

افتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال بجامعة النيل
افتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال بجامعة النيل

افتتحت جامعة النيل الأهلية؛ منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار، والمدعومة من البنك المركزي المصري، والتي تعد أكبر مشروع مؤسسي لدمج منظومة التعليم بالتحديات الصناعية والمجتمعية.
 

شهد الافتتاح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، و د. صديق عبد السلام ؛ أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، و د. يوسف راشد أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. يوهانسن يحيى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، و د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، شريف البحيري، وعدد كبير من قيادات البنك المركزي

 

وصرح د. وائل عقل نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للشئون الأكاديمية، بأن تنمية قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة تهدف لتوفير العمالة للحد من فاتورة الاستيراد والسعي إلى زيادة الصادرات والشمول المالي؛ مضيفا أن منظومة دعم الصناعة المحلية تتضمن استخدام التقنيات الحديثة والمعارف المتقدمة ؛ لإحداث التطوير النوعي في منظومة التعليم ؛ وإكسابها المقومات الأساسية للمنافسة.

 

في ذات السياق أكد د. طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية، أن منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار تأتي مندمجة مع منظومة تعليم ترقى بالطلاب إلى مرحلة الشراكة الحقيقية مع الصناعة والمجتمع المحلي والذي على رأس اولويات الجامعة ؛ ومحققا لرسالتها في المجتمع المصري كمجتمع رائد للمنطقة في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية ؛ والتي تحتم على الجامعة كجزء من المجتمع المدني ضرورة تفعيل منظومة الابتكار والإبداع للتغلب على التحديات الاقتصادية والصناعية والمجتمعية بشكل علمي وأسلوب منهجي .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم