تعرف على عروض البيت الفني للمسرح في رمضان

 إسماعيل مختار
إسماعيل مختار

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن فرق البيت الفني تضع حاليا اللمسات النهائية لخطة عروض شهر رمضان المقبل، والتي تبدأ هذا العام ولأول مرة من ثالث أيام الشهر الكريم.

 


وأضاف إسماعيل مختار، أن العروض تتنوع ما بين عروض تفتتح خصيصا احتفالا بالشهر الكريم، وعروضا أخرى حققت نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها على مدار العام، ليصل إجمالي عدد العروض التي ستقدم في رمضان الـ12 عرضا مسرحيا.

 

في سياق متصل، قال الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، إن الفرقة تستقبل شهر رمضان بالعرض الجديد "حي على بلدنا" من أشعار فؤاد حداد، بطولة أشرف عبدالغفور، مروة ناجى، مفيد عاشور ومن إخراج أحمد إسماعيل و ذلك ابتداءا من 9 رمضان الموافق 25 مايو و لمدة أسبوعين.

 


وأوضح الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، أن الفرق تستعد لتقديم عرض "كأنك تراه" من تأليف نسمة سمير وإخراج ماهر محمود، بطولة محمد يونس، ماهر محمود وعلاء النقيب، سامح فكري، مصطفى سامي ومجموعة من المنشدين، وذلك من 5 رمضان ويستمر لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى تقديم عرض "السيرة الهلامية" من تأليف الحسن محمد، بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد محمود المصري، ومجموعة من شباب الفنانين، ومن إخراج محمد الصغير، على قاعة زكى طليمات ويبدأ من 21 رمضان لمدة أسبوع.

 


بينما أكد المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، أن الفرقة تستعد لتقديم عرضين هما نتاج ورشة الغناء و الموسيقى وورشة الرقص بمسرح الشباب هما "مدد"، و"الليلة الكبيرة"، وهما من إخراج أحمد طه، ويتم تقديمهما في حفلة واحدة، بينما تقدم الفرقة عرض "يوم معتدل جدا"، من بطولة هشام عطوة ومجموعة من شباب الفنانين، و إخراج سامح بسيوني على مسرح ملك ابتداء من 3 رمضان.

 

وأضاف الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد، أن الفرقة تستمر في تقديم عرضها الجديد "الساعة الأخيرة" من تأليف عيسى جمال الدين، من بطولة شريف صبحي، سامية عاطف، وإخراج ناصر عبد المنعم من 8 رمضان، بينما تستعد لتقديم العرض الجديد "الحادثة" من تأليف لينين الرملي وإخراج عمرو حسان والذي سيقدم على مسرح ملك خلال شهر رمضان.

 

وعن برنامج عروض الأطفال خلال شهر رمضان، قال الفنان محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، إن الفرقة تقدم عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" أشعار صلاح جاهين وإخراج صلاح السقا بساحة الهناجر بالأوبرا، وذلك ابتداء من 7 رمضان ولمدة أسبوع، وعلى مسرح مركز طلعت حرب الثقافي ابتداء من 10 رمضان وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى تقديم عرض "اللعبة الشقية" إخراج هاني عز الدين أيام 8،9،16،17 رمضان، و1،2 من شهر يونيو المقبل، بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

 

بينما أكد الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، أن الفرقة تقدم "عبور وانتصار" من تأليف وإخراج محمد الخولي، بطولة ناصر سيف، مونيا، عبد السلام الدهشان، وذلك على مسرح متروبول ابتداء من 8 رمضان لمدة أسبوعين، كما تقدم الفرقة أمسية "فتح مكة" إعداد وإخراج محمود حسن، وذلك على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب خلال النصف الثاني من شهر رمضان.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم