إسماعيل مختار: بيت المسرح يستقبل رمضان بـ12 عرض مسرحي

إسماعيل مختار
إسماعيل مختار

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح إن فرق البيت الفني تضع حاليا اللمسات النهائية لخطة عروض البيت الفني للمسرح الخاصة بشهر رمضان الكريم، والتي تبدأ هذا العام و لأول مرة من ثالث أيام رمضان و حتى نهايته.

 

 وأضاف «مختار»، كما تتنوع العروض ما بين عروض تفتتح خصيصا احتفالا بالشهر الكريم وعروض حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها على مدار العام، ليصل إجمالي عدد العروض التي ستقدم في رمضان الـ 12 عرض مسرحي.

 

في سياق متصل قال الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي أن الفرقة تستقبل الشهر الكريم بالعرض الجديد «حي على بلدنا» من أشعار فؤاد حداد، بطولة أشرف عبد الغفور، مروة ناجى، مفيد عاشور ومن إخراج أحمد إسماعيل و ذلك ابتداء من يوم 9 رمضان الموافق 25 مايو و لمدة أسبوعين.

 

و يقول الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة أن الفرق تستعد لتقديم عرض " كأنك تراه" من تأليف نسمة سمير و إخراج ماهر محمود ، بطولة محمد يونس، ماهر محمود و علاء النقيب، سامح فكري، مصطفى سامي و مجموعة من المنشدين، و ذلك من يوم 5 رمضان الموافق 21 مايو و لمدة أسبوعين، بالاضافة الى تقديم عرض " السيرة الهلامية" من تأليف الحسن محمد، بطولة محمد ابراهيم ،رأفت سعيد محمود المصرى ، و مجموعة من شباب الفنانين و إخراج محمد الصغير، على قاعة زكى طليمات ابتداء من 21 رمضان الموافق 6 يونيو و لمدة أسبوع.

 

بينما أكد المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب أن الفرقة تستعد لتقديم عرضين هما نتاج ورشة الغناء و الموسيقى و ورشة الرقص بورشة مسرح الشباب هما عرض «مدد»، وعرض «الليلة الكبيرة»، العرضين من إخراج أحمد طه، و يتم تقديم العرضين في حفلة واحدة ، بينما تقدم الفرقة عرض «يوم معتدل جدا»، من بطولة هشام عطوة و مجموعة من شباب الفنانين، وإخراج سامح بسيونى على مسرح ملك ابتداء من 3 رمضان الموافق 19 مايو.

 

و أكد الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد أن الفرقة تستمر فى تقديم عرضها الجديد " الساعة الأخيرة" من تأليف عيسى جمال الدين، ،من بطولة شريف صبحي، سامية عاطف، و إخراج ناصر عبد المنعم من 8 رمضان الموافق 24 مايو، بينما تستعد لتقديم العرض الجديد " الحادثة" من تأليف لينين الرملي و إخراج عمرو حسان و الذي سيقدم على مسرح ملك خلال الشهر الكريم.

 

و عن برنامج عروض الأطفال خلال شهر رمضان يقول الفنان محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس أن الفرقة تقدم عرض العرائس الشهير «الليلة الكبيرة» أشعار صلاح جاهين و إخراج صلاح السقا بساحة الهناجر بالأوبرا، و ذلك ابتداء من 7 رمضان الموافق 23 مايو و لمدة أسبوع، وعلى مسرح مركز طلعت حرب الثقافي ابتداء من 10 رمضان الموافق 26 مايو و ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

 

بينما أكد الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال أن الفرقة تقدم «عبور وانتصار» من تأليف و إخراج محمد الخولي، بطولة ناصر سيف، مونيا، عبد السلام الدهشان، وذلك على مسرح متروبول ابتداء من 8 رمضان الموافق 24 مايو لمدة أسبوعين.

 

 كما تقدم الفرقة أمسية  «فتح مكة» إعداد و إخراج محمود حسن، و ذلك على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب خلال النصف الثاني من الشهر الكريم.