«القومي للمرأة» يهنئ أنيسة حسونة على لقب الزميل الرئاسي

النائبة أنيسة حسونة
النائبة أنيسة حسونة

وجه المجلس القومي للمرأة، برئاسة د. مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهنئة القلبية إلى النائبة أنيسة حسونة بمناسبة حصولها على لقب الزميل الرئاسي من جامعة تشامبان في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف المجلس، أن المنصب شرفي رفيع تمنحه الجامعة، حيث تم اختيار أنيسة حسونة لهذا التكريم تقديرًا لمسيرته المهنية وخدمتها لمجتمعها ودورها الريادي تجاه قضايا المرأة وتقارب الثقافات والحضارات.

 

وأعربت د. مايا مرسي، عن سعادتها بتكريم النائبة أنيسة حسونة من قبل جامعة تشامبان، مؤكدة على تقديره العميق للدور الذي تقوم به النائبة لخدمة وطنها وأفراد مجتمعها ومدى إخلاصها لعملها، معربة عن فخرها بالمرأة المصرية التي تعمل بجد ومثابرة من أجل رفع اسم مصر عاليا في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

 

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن المرأة المصرية استطاعت أن تكون محل ثقة لدى أفراد المجتمع، لما تتمتع به من إصرار وعزيمة وحب للعطاء وتقديسها للعمل من أجل النهوض بوطنها. 

 

يذكر أن الزملاء الرئاسيون هم من التعيينات الأكاديمية التي يمنحها رئيس الجامعة للأشخاص الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجال معين، وشمل الرئاسيون في جامعة شابمان الحائزون على جائزة نوبل، شعراء، وكتاب مرموقون، وزميل ماك أرثر.

 

ويوجد حاليا 19 زميلا للرئاسة بالجامعة، وتعتبر النائبة أنيسة حسونة رقم 20، ويأتي الزملاء الرئاسيون إلى الحرم الجامعي لتدريس كورس تعليميى أو تقديم محاضرة، وينظر إليهم كجزء من نسيج الجامعة. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم