شفط الدهون وسيلة لتنسيق القوام وليس التخسيس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

تعد عملية شفط الدهون، وسيلة رائعة لتحقيق التناسق الجسماني خاصة مع وجود بعض المشاكل في مناطق ربما تكون مقاومة لبرامج الحمية الغذائية وممارسة الرياضة. 

يجب على من يرغب في شفط الدهون التأكد أنه الشخص المناسب للخضوع لهذه العملية، وذلك بإتباع عدة خطوات.

يجب أن يكون المرشح في صحة جيدة نسبيا، ولابد من إجراء اختبارات قبل الخضوع للعملية، وخصوصا المشاكل الخاصة بالجهاز المناعي غير القابل على التكيف، ومعرفة أي مشاكل في الدورة الدموية وأمراض القلب والرئة أو الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، مع ضرورة تجنب أدوية سيولة الدم "أو التوقف عن تناولها قبل الإجراء بعدة أسابيع" وأيضا يجب التأكد من عدم وجود حساسية من الليدوكايين. 

تساعد عملية شفط الدهون على الوصول إلى أهداف محددة بمساعدة حمية غذائية وممارسة الرياضة، لذا فإنه لابد من ممارسة الرياضة وإتباع حمية غذائية لتحقيق الأهداف الصحية والأهداف الخاصة باللياقة البدنية بشكل عام لتكون عملية شفط الدهون خيارا فعالا وجيدا. 

شفط الدهون يمكن أن يكون مكلفا وما لم تكن السمنة مفرطة وتحتاج للجراحة شركات التأمين عادة لا تغطي أي من التكلفة لأنها تعتبره إجراء إختياريا وذلك في دول أوربا والامريكتين .شفط الدهون في تركيا عادة ما يتراوح بين 300 و 500 دولار لكل منطقة إعتمادا على الموقع المستهدف في جسمك والطبيب الذي تختاره وطول مدة الإجراء.

في الولايات المتحدة المجلس الأمريكي للجراحات التجميلية (APS) هو الهيئة المسؤولة عن الاعتماد والتراخيص لجميع العيادات والهيئات في مجال جراحات التجميل التي تؤهل لأي جراح تجميل أو فني تجميل ممارسة هذا المجال. لذا فأنت تحتاج إلى جراح معتمد من قبل المجلس الأمريكي
     في كندا هناك ما يعادل شهادة ABPS بموافقة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا. 


    إذا كان اختيارك من بين الدول الأخرى، يجب أن يكون هناك شهادات مماثلة من المجلس المعتمد في الدولة وتنصح مؤسسة تركي ويز الطبية لجراحات التجميل  علي من أن تأخذ أوامر الطبيب على محمل الجد واتبع جميع التعليمات قبل العملية حرفيا. قد يطلب منك الطبيب الإمتناع عن الطعام أوالشراب لفترة معينة قبل الإجراء.
      
عادة يخضع الناس لعمليات شفط الدهون من أجل استهداف مناطق محددة من الدهون المتراكمة التي لا تستجيب بشكل جيد للحميات الغذائية وممارسة الرياضة، وفي الوقت نفسه من الممكن استخدام شفط الدهون لمساعدة المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة للحفاظ على حياتهم من أجل الاستمرار نحو أهداف فقدان الوزن. 


يمكن استخدام شفط الدهون لإزالة ما بين 1 رطل "0.45 كجم" و 50 رطلا "22.7 كجم" على الرغم من أن الكميات الكبيرة ستقتصر على السمنة المفرطة؛ لذا يجب المثالية يجب تحديد الهدف في حدود 25 رطلا ، ثم يستمر التنحيف قليلا، حيث لا يمكن الحصول على تغيير جذري للمظهر العام عن طريق العملية وحدها، علما بأن كمية الدهون التي تمت إزالتها ستحدد وقت الاستشفاء.