بالصور.. مقارنة بين مواصفات وأسعار « LX 570 وLS500 »

 لكزس LX 570 و LS 500 الجديدة
لكزس LX 570 و LS 500 الجديدة

ترصد «بوابة أخبار اليوم» مقارنة بين سيارتين لكزس  LS500 السيدان الفاخرة و LX570 رباعية الدفاع الفاخرة .

وتعد شركة لكزس إيچيبت الموديل الجديد LS500 لأول مرة في مصر، ويعتبر هذا الموديل هو قائد انطلاقة شركة لكزس عالميا وإيقونة في صناعات السيارات الفارهة وتستند إلى إرثٍ عريقٍ من تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة وتم تقديم السيارة فى السوق المصري بسعر 5 مليون و750 آلف جنيه مصري

 وتعتز لكزس العالمية بالنجاح في إبداعها في تصميم الهيكل الخارجي المميز بالشبك الأمامي المثير الذي يعكس جرأة فلسفة تصميم L-finesse الراقية والذي يجعل شكله يختلف وفقاً لتغير الإضاءة وزاوية النظر إليه، نتيجة عملية تطوير تم فيها الاستعانة بتكنولوجيا التصميم مع إجراء الجزء الأكبر من المهمة يدوياً.

والخطوط الرشيقة المناسبة عليه ومقدمته الأكثر عرضاً مما يكسبها مظهراً جريئاً.

و التصميم الداخلي للسيارة لكزسLS500 يتمحور أساسياً حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، ووصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم والمستوحى من الثقافة اليابانية “أو موتيناشي” وهي كلمة تعني حسن الضيافة ، ويظهر هذا جلياً بداية من ترحيب السيارة بسائقها بمجرد الاقتراب منها يظهر هالة من النور خارج السيارة وداخل المقصورة وتعديل ارتفاع السيارة و وضعيه الكرسي ليضمن أقصي درجات الراحة للسائق وقت استقباله لدخول مقصورة السيارة وصولاً إلي المقاعد الأمامية للسيارة التي يمكن تعديلها بـ 28 نمطا مختلفا مع أنظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد.

وبالإضافة إلى شاشة عرض وتحكم كبيرة بقياس 12.3 بوصة. هذا بالإضافة إلي الاهتمام بتفاصيل التصميم و المواد المستخدمة في التصنيع و مدى جودتها حيث تتوج تلك القطعة الفنية من الخشب على أطار التحكم نوع Shimamoku  الذي يتطلب دمج طبقاتها الخشبية 38 يومًا و67 مرحلة صنع على يد مهرة محترفين. إلي جانب، الساعة ذات العقارب المضيئة والميناء من الألومنيوم و تتجلى تلك اللمسات الفائقة للفخامة والرقي داخل مقصورة لكزس LS في الفرش الجلدي بخياطته الأنيقة.

ولكزسLS500  تتميز بإطلالة جديدة كلياً تجمع بين أقصى درجات الحرفية والرفاهية  بتصميم لافت وآداء مميز، ومتعة في القيادة، وبنيت السيارة على منصة  GA-L الجديدة التي تعتبر الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس.

و معايير التطور تفوق التوقعات في هذا LS 500 خاصة في الأداء حيث قامت لكزس بتصميم محرك جديد كلياً ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 415 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر خصيصاً للسيارة LS 500 الجديدة. وقد صمم هذا المحرك بشكل يحسن من كفاءته الحرارية، في الوقت الذي يولد أقصى وعزم دوران بدءاً من سرعات منخفضة لدوران المحرك، موفراً تسارعاً قوياً بشكل يتناسب مع رغبة السائق و يقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 10 سرعات الأول من نوعه على الإطلاق وتستطيع السيارة LS500 الانطلاق من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية فقط.

و توفر السيارة  LS500 جميع وسائل الراحة الممكنة للركاب بالمقاعد الأمامية و الخلفية والتي من ضمنها  هيكل المقاعد الخلفية الذي يشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابةً للأرجل، فضلاً عن نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع شاشة وسائط متعددة قياس 11.6 بوصة تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثالية.

و أما بالنسبة للمقعد السائق فهو مزود بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD) قياس 24 بوصة، والتي تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما إلى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق.

وتقدم السيارة أعلي معايير الأمان و السلامة للركاب و المشاة وتحقيق أعلى مستويات الدقة في التحكم في مركبة لكزس LS الجديدة، فقد تم تزويدها بأحدث تكنولوجيا التحكم بالهيكل ، مثل نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في المركبة (VDIM)، مرتبطا بالعديد من أنظمة الفرامل الإلكترونية وذلك لتحقيق التحكم الأمثل من خلال الاستجابة الفورية والدقيقة حسب معطيات الطريق لتكون النتيجة مستوى عال من الأمان وبشكل يرتقي بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة .فضلاً عن توافر ما يصل إلى 14 وسادةً هوائيةً .

وبينما تعتبر السيارة لكزس LX570 نقلة كبيرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتقدم تجربة مميزة لقيادة السيارات رباعية الدفع، فهي تدمج بين روح المغامرة والرفاهية، وتعتمد على محرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 362 حصان ويمكن أن تنطلق السيارة من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 7.5 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم في الساعة  وتم  تقديمها بسعر 5 مليون و 100 ألف جنيه مصري .

ويجمع التصميم الخارجي لطراز لكزس LX ما بين المظهر القوي للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والترف الأصيل الذي يليق بمركبة لكزس الرائدة. وتضفي واجهة المركبة الأمامية شعوراً بالثبات مع الجزء السفلي الذي يوحي بالصلابة، في حين يُبرِز المظهر الجانبي للمركبة تحسينات الجزء السفلي من الهيكل الديناميكي والجريء، فيما يمتاز الجزء الخلفي بمظهر يدل على الرشاقة والمتانة.

و تعكس المقصورة الداخلية لطراز لكزس LX ذات الأداء العملي الفائق إحساساً بالأناقة وذلك من خلال تناغم مواد مختلفة مثل المعدن والجلد الطبيعي وخامة الخشب.

وتتيح لوحة أجهزة القياس بوضعها الأفقي للسائق سهولة تقييم موقع ووضعية المركبة بالإضافة إلي لوحة أجهزة القياس هناك شاشة عرض EMV عريضة ملونة مقاس 12.3 بوصة تجمع بين وظائف عرض وتشغيل أنظمة الترفيه، والملاحة، والتحكم بدرجات الحرارة وغيرها من الخصائص.

 وحرصت لكزس على تزويد سيارتها LX570 بحزمة مزايا السلامة، وتهدف إلى تمكين السائق من القيادة بمنتهى الثقة وبشكل آمن وسليم؛ إلى جانب نظام المصابيح الأمامية عالية الإشعاع التلقائية، بالإضافة إلى أكثر من 8 وسائد هوائية جانبية وخلفية، ونظام خاص لحماية السيارة من السرقة.

 وتتميز السيارة من الداخل بتصميم عائلي فريد حيث يتوافر بها عدد 8 مقاعد كما أن مقاعد الصف الثاني والثالث قابلين للطي، و مزودين بمكيف هواء مستقل وشاشات ترفيه 11.6 بوصة، ومن مميزات السيارة إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

علامة لكزس حققت نجاحات باهرة في الأسواق العالمية ونتيجة لجهودها المستمرة في توفير أفضل اختيارات السيارات الفارهة وخدمة لعملائها، جاءت لكزس ضمن أفضل 4 علامة تجارية للسيارات على مستوى العالم من وجهة نظر المستهلكين وفقًا للتقرير الذي أعلنته مجلة Consumer Reports، والتي اعتمدت في تصنيفها على عدة معايير أهمها رضا العملاء ودرجة ثقتهم في العلامة التجارية، والاستعداد لإعادة الشراء  مرة أخرى