تعرف على خطوات المشاركة بمزاد جمارك سيارات مطار القاهرة الأثنين

جانب من المزاد
جانب من المزاد

كشفت «بوابة أخبار اليوم» عن خطوات المشاركة فى مزاد جمارك السيارات بمطار القاهرة، والذي سوف يقام يوم الاثنين 14 مايو 2018، بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة والذى تعقده الإدارة العامة لجمارك السيارات التابعة لوزارة المالية.

 

أولا: شراء كراسة الشروط من الادارة المركزية للمبيعات، بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية بمبلغ 300 جنيه في عنوان 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي.

 

وحول الاشتراك في المزاد يستلزم تقديم بطاقة الرقم القومي كما يتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها (التجار).

 

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 86 لسنة 1998 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.

 

وعلى من يرغب في الاشتراك في المزاد يسدد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات القاهرة، كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم إسترداد التأمين، كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

 

وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده.

 

ويسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد.

 

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.

 

ويتم سداد باقي المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه كما يجوز منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المختصة.

 

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل وتأخير يعادل سعر الفائدة كما أنه حالة التأخير في الاستلام خلال عشرون يومًا من تاريخ الإخطار تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع.

 

ولا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ 10 ألاف جنيه التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء.

 

ويتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

 

و يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

 

وأليكم بعض السيارات التي سوف يتم عرضه في المزاد:

 

-    «BMW 745j»، طراز 2005، عدد 4 باب 8 سلندر بنزين جنوط جهاز DVD بالشنطة فتحة سقف كهرباء 4 شياك كهرباء سنتر 2 مرايا كهرباء فرش جلد 4 مسند 5 حزام أمان نقل اتوماتيك تجهزة دركسيون 2 كرسي كهرباء شاشة بيانات أعطال راديو CD عدد 6 ارباج تكييف بور انجكشن ABS حساسات خلفية وأمامية كدمات واحتكاكات دائرية وخبطة بالكابوت وتباع على الموديل الموضح ولا تعديل بعد البيع ويوقع المشتري على ذلك وترخص.

 

-    «ميتسوبيتشي باجيرو» 4 سلنتر 4 باب 6 سلندر بنزين السيارة حادث شديد ادي الي انقلاب السيارة وتطبيق بجميع انحاء السيارة واحتمال كسر الشاسية لا ترخص.

 

-    «كرايسلر فيرموت» 2 باب + جرار+ خلفي 4 سلندر6 راكب بنزين 2 شباك كهرباء 2 مرايا كهرباء رايو كاسيت 2 ايرباج نقل عادي كدرامات واحتكاكات دائرية ترخص.

 

-    «شيفروليه 3500» موديل 2006 عدد 2 باب + 2 جانبي، بنزين وغاز نقل اتوماتيك اكصدام خلفي منزوع بداخل السيارة وتلف الفرش وكدمات واحتكاكات دائرية وكوتش شمال مخلوع وحريق بالماتور وتباع برسم الصادر.

 

-    «لاندروفرديسكفري» موديل 2002، 4 باب 7 سلندر بنزين فرش جلد 5 سند 5 حزام 4 شباك كدمات واحتكاكات دائرية وكسر في أكصدام اماي ترخص.

 

-    «شيفروليه بليزر» موديل 2008، 4 باب خلفي – امامي، 6 سلندر بنزين جنوط اسبور، 4 شباك راديو كاسيت نقل اتوماتيك كدمات واحتكاكات دائرية وبدون مفتاح على حالتها ترخص.

 

-    «هيونداي ألنترا» موديل 2011، 4 باب 4 سلندر – السيارة حادث شديد ولا ترخص وتقطع السيارة الي اربعة اجزاء ويطمس رقم الشاسية والموتور بمعرفة الجمرك علي حساب المشتري وبدون مفتاح لا ترخص.

 

-    «مرسيدس ML320» موديل 1999 4 باب 6 سلندر بنزين تقل أتوماتيك كسر مرايا اماميه الفرش مستهلك وكسر أسفل درج التابلوه وشرخ زجاج امامي وتلف إرباج، كدمات واحتكاكات دائرية وعلى جالتها ترخص.

 

-    «شيفرولية لومينا» موديل 2006، 4 باب 6 سلندر، السيارة حادث ولا ترخص .

 

-    «اتوبيس اسيا» موديل عام 1998، و26 راكب بدون مفتاح لا ترخص.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم