«ومن الحب ما قتل».. ضحايا العشق والزواج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دائما ما تتردد الأنباء عن انتحار فتاة أو شاب بسبب عدم استطاعته الزواج من حبيبته، نتيجة لضغوط الأسرة، كان أخرهم نهلة صاحبة الـ17 عاما التي انتحرت بسبب ضغوط الأسرة عليها لترك خطيبها بعد أن ترك عمله، في هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز حالات الانتحار بسبب الحب والزواج.


ضحية أوسيم
 

قامت طالبة بالانتحار بمنطقة أوسيم بسبب رفض أسرتها الزواج من حبيبها.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقي قسم شرطة أوسيم، بلاغا يفيد بقدوم فتاة في السابعة عشر عمرها على الانتحار في منطقة أوسيم، بعدما طالبتها أسرتها بفسخ خطبتها من جارها الذي تربطه بها قصة حب منذ الطفولة، فيما كشفت التحقيقات أن الفتاة «نهلة. س» 17 سنة، طالبة، ارتبطت بقصة حب مع أحد جيرانها في منطقة أوسيم، وأبلغته أنها لن تسير إلا في الطريق الصحيح والواضح، وطلبت منه التقدم لخطبتها والزواج منها، وبالفعل تقدم الشاب ووافقت عليه أسرتها، لكن مر الوقت وتعرض خطيبها لمشاكل في عمله أدت في النهاية إلى تركه العمل، مما أثر على خطط زواجه بنهلة وضعف إمكانيته في استكمال تجهيزات الزواج.


ضحية المرج


أقدم شاب على الانتحار بسبب رفض الفتيات المتكرر الزواج منه، وانتقل فريق من النيابة لمكان الواقعة لمعاينة الجثة، تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة المرج بلاغًا من الأهالي يفيد قيام شاب بشنق نفسه بغرفته الخاصة، وبسؤال ذويه عن أسباب الواقعة، أكدوا أنه أقدم على خطبة أكثر من 7 فتيات في الفترة الأخيرة، لكنه يُقابَل بالرفض دائما، مما جعله يدخل في حالة اكتئاب حاد، وتفاجئوا بانتحاره، تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة الواقعة.


ضحية الساحل
 

يتكرر المسلسل مرة أخري، في منطقة الساحل، حيث «فاروق أ.ع»، 43 عاما، الذي انتحر وأثبتت المعاينة المبدئية أن حالة الوفاة جاءت بعد تناول المنتحر كميات كبيرة من العقاقير والمهدئات، وكشفت أقوال أحد أشقائه، أنه ليلة حدوث الواقعة فوجىء بشقيقه المنتحر في حالة إعياء شديد داخل غرفته، وبجانبه شريط عقاقير فارغة كان معتاداً على تناولها لإصابته بمرض نفسي واكتئاب شديد منذ عدة سنوات، وأوضحت أسرته أنه سبب انتحاره بسبب قلة الأموال معه وعدم قدرته على الزواج.

ضحية الفيوم


أقدمت فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا على التخلص من نفسها، لقيام أهليتها بخطبتها من نجل عمها رغمًا عنها، أحضرت أقراص مكافحة تسوس القمح وتناولته لتسقط جثة هامدة بمركز طامية بالفيوم.

تلقى اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارًا من اللواء حسام فوزي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بانتحار «دينا. ش . م» 18 سنة، ربة منزل، وأفادت التحريات عقب سؤال عمها «خالد. م. س» 40 سنة، فلاح، قرر بتناول ابنه شقيقه أحد أقراص مكافحة سوس القمح بسبب مرورها بأزمة نفسية على إثر خطبتها من نجل عمها رغمًا عنها وتوفيت أثناء نقلها للمستشفى، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

ضحية بنها


شهدت مدينة بنها حادثا مأساويا، حيث تخلصت فتاة من حياتها إلي الأبد بعدما تناولت كميه من سم الفئران، لرفض أسرتها الموافقة على زوجها من حبيبها، تم نقل الجثة لمستشفى بنها العام وأخطرت النيابة.

ضحية الدخيلة


ألقت فتاه بنفسها من الطابق السادس لخوفها من والدتها التي علمت بعلاقة عاطفيه بين نجلتها وشاب، وكان مأمور قسم شرطة الدخيلة قد تلقى بلاغ من الأهالي بسقوط فتاة من أعلى عقار كائن بالمساكن الصينية وتوفيت.