وزير البيئة يبحث مع السفير الاسترالي عددا من القضايا البيئية

وزير البيئة
وزير البيئة

بحث وزير البيئة الدكتور خالد فهمي مع السفير الاسترالي بالقاهرة نيل هوكنز، عددا من القضايا البيئية ذات الاهتمام المشترك بحضور نهاد عبد اللطيف كبير مستشاري الوزير وعبير أبو زيد رئيس الإدارة المركزية للتعاون الدولي بالوزارة.

 

وذكر بيان لوزارة البيئة اليوم الجمعة ،أن اللقاء بين وزير البيئة والسفير الاسترالي تناول استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي المقرر عقده نوفمبر القادم بشرم الشيخ ، وأهمية هذا المؤتمر على المستوى العالمي فيما يخص قضية التنوع البيولوجي، وأهمية تلك الدورة من المؤتمر في الربط بين قضيتي تغير المناخ والتنوع البيولوجي والـتأثير المتبادل بينهما، وأيضا ربط التنوع البيولوجي بقطاعات أخرى كالصحة والبترول والبنية التحتية.

 

كما استعرض فهمي خلال اللقاء إجراءات وزارة البيئة لمواجهة تلوث الهواء، ومنها شبكة رصد نوعية الهواء والتي تضم 100 محطة منتشرة على مستوى الجمهورية تعطي مؤشرات لحظية على مدار الساعة ، بالإضافة إلى عرض خطة الوزارة للحد من مصادر تلوث الهواء وملامح منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة، والإجراءات التي تتم في هذا المجال.

 

من جانبه، أكد السفير الاسترالي خلال اللقاء على اهتمام بلاده بالتعاون المشترك مع مصر في مجالات البيئة المختلفة، خاصة في مجال التنوع البيولوجي والذي يعد من الموضوعات المهمة لبلاده.

 

وأهدى وزير البيئة السفير الاسترالي نسخة من تقرير حالة البيئة الأخير.