حل سحري لرفع مستوى الخصوبة عند السيدات 

حل سحري لرفع مستوى خصوبة عن السيدات 
حل سحري لرفع مستوى خصوبة عن السيدات 

أثبتت دراسة أجريت في أستراليا ونيوزيلاندا وبريطانيا وأيرلندا أن تناول المرأة ثلاث ثمرات من الفاكهة يوميا لمدة شهر قبل استعدادهن للإنجاب يعمل على رفع نسبة الخصوبة لديهن، مقارنة بالسيدات اللاتي يتناولن الأكلات السريعة والدجاج والبطاطس المقلية لأربع مرات على الأقل في الأسبوع؛ مما يعرضهن لمخاطر العقم بنسبة تصل إلى 21 % في مقابل 8% للنساء اللاتى يحرصن على تناول الفاكهة.


وأكدت جيسكا جريجر، الطبيبة الأسترالية المشاركة في الدراسة - التي أجرتها جامعة /آديلايد/ في أستراليا، على 5 آلاف و598 سيدة - احتواء الخضراوات والفاكهة على مضادات الأكسدة وعدد من المكونات النباتية المهمة، لها تأثير فعال على الخصوبة أما الآكلات السريعة فهي تحتوى على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والصوديوم والسكريات.


وأشارت دراسات - أجريت على الفئران - إلى أن الدهون الغذائية المرتفع تزيد من مقدار الدهون في خلايا البويضة لتتسبب في موت هذه الخلايا .


وقالت كلير روبير، الأستاذة في جامعة /آديلايد/ الأسترالية - والمشاركة في هذه الأبحاث - إن الغذاء الذي يحتوى على الفاكهة يعمل عل تحسين مستويات الخصوبة لدى المرأة ويخفض وقت حدوث الحمل، كما يرتبط استهلاك الفاكهة بقدرة متزايدة لحركة الحيوانات المنوية، بينما يخفض استهلاك الدهون والسكرايت من نوعية الدهون المنوية .