تنشيط السياحة: إجراء اختبارات لمديري المكاتب الخارجية يوليو المقبل

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف

أعلن المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن إجراء اختبارات المكاتب الخارجية لاختيار المديرين الجدد فى يوليو المقبل، موضحا أنه ستوضع قواعد مختلفة لاختيار المديرين.

 

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة خماسية برئاسته لاختيار المؤهلين، سيخضع فيها المرشح لاختبارات اللغة، ومهارات الحاسب الآلى، والمعلومات العامة والثقافة، وبعدها سيخضع المقبولين إلى دورات تثقيفية فى مجال الآثار ومن المعهد الدبلوماسى والهيئة العامة للاستعلامات، وزيارات على ارض الواقع للأماكن الأثرية، والمدن السياحية لمعرفة معلومات عن كل مدينة ومميزاتها.

 

وقال يوسف، فى لقائه مع محررى السياحة، على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمى لمنظمة السياحة العالمية بمدينة شرم الشيخ، إن مجلس إدارة الهيئة يعمل على محاور عديدة بشكل سريع لاستعادة الحركة، بينها الاعتماد على الشباب والكوادر بالهيئة، موضحا أنه تم اختيار 80 موظفا بالهيئة والوزارة و تتراوح أعمارهم بين 28 إلى 35 عاما.

 

وقال إنه تم تشكيل لجنة من مستشارة الوزيرة للتدريب سهى بهجت، ومستشارة الوزيرة للتنمية البشرية، وسوف نجتمع بالشباب للإطلاع على مميزات كل منهم وكيفية الاستفادة منه وتصعيدهم لتولى المناصب القيادية.

 

وأوضح أنه سيتم استحداث إدارة منتجات سياحية يقوم على رئاستها الشباب الذى سيتم تدريبه جيدا لهذه المهمة، مشيرًا إلى أنه يجب تسويق المنتجات المصرية بعد إعدادها داخليا وتأهيلها، وهو دور الإدارة المتخصصة فى كل مجال على حدة، مثل إدارة للسياحة الترفيهية، وأخرى للتاريخية، ثم الثقافية وهكذا، بما يسهم فى دعم خطط الترويج الخارجية ومد المكاتب الخارجية بالمعلومات اللازمة عن سوق.

 

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة على أن الهيئة تمتلك مكاتب خارجية فى أهم الأسواق فى العالم، ومنها التشيك والهند والصين وروسيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، وسيتم العمل على زيادة قدرة كل مكتب لأداء مهامه، وتأهيل المديرين القائمين عليها، وربط المكاتب بقاعدة البيانات المركزية بالقاهرة لتعزيز دورها وتمكينها من تنفيذ الاستراتيجية التى تضعها الهيئة فى مصر، معتبرا المكاتب الخارجية رأس الحربة للهيئة، وسيتم تاهيل الشباب لإدارتها فيما بعد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم