نص كلمة وزير الشباب خلال تدشين مدونة السلوك في الإعلام الرياضي

 تدشين مدونة السلوك في الإعلام الرياضي
تدشين مدونة السلوك في الإعلام الرياضي

أكد المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته أن مدونة السلوك في الإعلام الرياضي تعد من الأمور الأساسية داخل المنظومة الرياضية، وأننا في حاجة إلى أن يعيد الإعلام التوازن داخل الوسط الرياضي، لافتا إلى المرحلة الجديدة التي دخلتها الرياضة المصرية عقب الانتهاء من قانون الرياضة وإصداره، ووجود مركز لتسوية المنازعات الرياضية، وتأهل المنتخب المصري لكأس العالم، ويأتي ذلك بمؤتمر تدشين مدونة السلوك في الإعلام الرياضي.

 

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن الشباب المصري والجماهير أصبحوا يشاركون برأيهم حول كل ما يدار في المنظومة الرياضية من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا أن المدونة لا بد أن يكون لها دور في هذا الشأن، مؤكدا على أهمية تأثير الإعلام الرياضي في عودة الجماهير المصرية مرة أخرى للملاعب خلال تلك الفترة.

 

ومن جانبه أشاد الإذاعي الكبير فهمي عمر - رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، بجهود أعضاء اللجنة، وهم الكاتب الصحفي - خالد توحيد، والإذاعي - عادل ماهر، ود. حمدي حسن، والناقد الرياضي - حسن المستكاوي، والمستشار هشام أبو علم، والتي أسهمت في خروج مدونة السلوك الرياضي للنور.

 

وأشاد «عمر» بثقة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكدا أنه لولاه لما خرجت تلك المدونة بعد متابعته الدائمة لعمل اللجنة على مدار الفترة الماضية.

 

وأشار رئيس لجنة أداء الإعلام الرياضي ، إلى أن تلك المدونة تهدف لضبط السلوك الرياضي من جانب جميع أطراف المنظومة، ولاسيما الجماهير، مشيرا إلى أنها تهدف إلى منح الرياضة المصرية دفعات للأمام على طريق التقدم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم