الأعلى للإعلام يدشن مدونة السلوك في الإعلام الرياضي 

الأعلى للإعلام يدشن مدونة السلوك في الإعلام الرياضي 
الأعلى للإعلام يدشن مدونة السلوك في الإعلام الرياضي 
Audi Egypt

شهد مسرح وزارة الشباب والرياضة، اليوم، إقامة مؤتمر تدشين مدونة السلوك في الإعلام الرياضي، بحضورالكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والإعلامي الكبير فهمي عمر، وأحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية و بعض النقاد الرياضيين والإعلاميين فى مجال الرياضة.

وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، في كلمته بالمؤتمر إن لديه حالة من التفاؤل بأن مصر تستعيد نفسها، وإن الصحيح هو ما يتم تنفيذه خلال الفترة الحالية.
وأشاد مكرم بجهود وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، مؤكدا أنه لولاها لما حدث هذا الإصلاح المتمثل في مدونة السلوك الرياضي.

وأوضح أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعتبر نفسه جزءا من جهود وزارة الشباب، لأن هدف الجهتين واحد وهو ضبط الأداء الرياضي أخلاقيا وليس سياسيا ، ووجه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكر للإعلامي فهمي عمر رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، مؤكدا أن مصداقيته الكبيرة هي التي تؤكد نجاح مؤتمر تدشين مدونة السلوك الرياضي.

وقال مكرم: « الهواء تحول لعملية تجارية وسنضع حدا لها والمجلس يسعي لوضع حد أو إيجاد حل لعملية بيع الهواء أو ما يعرف بتأجير وشراء ساعات البث، سنعمل علي إنهاء عملية بيع الهواء ولدينا تواصل مع عناصر مهمة لضرورة وضع حل لهذا الموضوع».

وأكد مكرم، أنه شرف كبير للمجلس أن يعلن تدشين مدونة السلوك الأخلاقية في الإعلام الرياضي، والتي تحدد وتنظم المبادئ والقيم الأساسية التي ترشد الممارسات اليومية، استنادا للقيم الجوهرية التي يتعين على الجميع احترامها وتقديرها في كافة الأنشطة والمؤسسات الرياضية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم