فيديو ..خبير استراتيجي: الدولة تسير على خطة محكمة للقضاء على الإرهاب

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

قال الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج إن بيان القوات المسلحة الـ21 حول العملية الشاملة "سيناء 2018" يؤكد نجاح العملية وأنها تسير بصورة مخططة.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة on live اليوم الخميس 10 مايو، أن توقيت انتهاء العملية سيكون بتدمير كل الأهداف الموجودة في الخطة وما يتم اكتشافه على مدار الوقت.

 وتابع: "العمليات تتم على مستوى كل الاتجاهات الاستراتيجية مما يحقق التأمين اللازم للدولة ككل، موضحا أن التنمية هي السبيل الأوحد لتحقيق الاستقرار والقضاء على الإرهاب في المنطقة وهو ما ما تعمل عليه الدولة المصرية"، مشيرا إلى ضرورة قيام كل مؤسسة في الدولة بدورها المطلوب ضمن عملية مواجهة الإرهاب وألا يقتصر الأمر على العمل العسكري ولكن الثقافي والإعلامي والديني والاقتصادي".

وأوضح فرج أن العملية مازالت ناجحة وتسير بصورة مخططة كما خططت لها القوات المسلحة، منوها أن كل يوم يكتشف رجال القوات المسلحة أهدافا جديدة ويتم التعامل معها، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستعلن القوات المسلحة سيناء خالية من الإرهاب.

وأشار الخبير الاستراتيجي إلى أنه سيتم إعادة توطين البدو وتنمية سيناء وتأهيلها وعمل مشروعات تنموية بها لكي نؤمن سيناء مستقبليًا، موضحا أن الدولة تسير على خطة محكمة للقضاء على الإرهاب من خلال المجلس الأعلى للإرهاب، مؤكدًا أن جميع أجهزة الدولة تعمل على مكافحة الإرهاب والقيام بدور تنويري.