«القومي للمراة» يطلق احتفالية تسليم شهادات أمان لسيدات القاهرة

وكيل أول وزارة الأوقاف يوجه التحية لمايا مرسى لجهودها فى خدمة المرأة
وكيل أول وزارة الأوقاف يوجه التحية لمايا مرسى لجهودها فى خدمة المرأة

أطلق المجلس القومي للمراة احتفالية لتسليم شهادات أمان لسيدات بمحافظة القاهرة اليوم الأربعاء ٩ مايو.

 

ووجه جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف التحية للدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، لجهودها ودورها البناء فى خدمة المرأة فى المجتمع، حيث استطاع المجلس فى وقت قياسى أن يجمع شتات النصف الآخر للمجتمع وهى المرأة، مؤكدا على الدور العظيم للمرأة في المجتمع ودورها العظيم فى الثورات المصرية، مشيدا بالقيادة السياسية الراشدة التى ترعى المرأة بحق، كما شدد على اهتمام الوزارة بالدور الهام للمراة فى المجتمع، مشيرا إلى جهود الوزارة في القرى الاكثر احتياجا.

 

وقدمت السفيرة سناء عطا الله مقررة فرع المجلس بمحافظة القاهرة الشكر لجميع العاملين فى الفرع على الجهد والعمل من أجل إستخراج وثيقة أمان لكل السيدات مضيفة أن بنك الائتمان الزراعى قدم العون والعمل الجاد مشيدة بمجهودهم الكبير. 

 

وأكد خالد فؤاد، رئيس قطاع التسويق بالبنك الزراعى المصري، أن شهادة أمان لها عائد 16%، ويتم سداد مبلغ قده 10 آلاف جنية فى حالة الوفاة أو معاش شهري لمدة عشرة سنوات بالإضافة إلى سحب على 200 جائزة على مستوى المحافظات كل ثلاث أشهر مضيفا أن فى حالة الوفاة فى حادث تقدر العائدة بـ50 ألف جنية للوراثة، مشيدا بالدور الكبير الذى قام به كل القائمين على شهادة أمان لما قدموه من جهد. 

 

كما أكد أن البنك سيقوم بعقد مبادرة «بنت مصر» مع المجلس القومى للمرأة فى توفير تمويل للمشروعات الصغيرة التى تساعد المراة المصرية على توفير دخل ثابت للعيش مضيفا أن البنك سوف يجول كل المحافظات بالتعاون مع فروح المجلس لتوعية السيدات بأهمية شهادة أمان وتعريفهم بالمبادرة.

 

فيما أكد حسين عبد الباسط، مدير الائتمان ببنك الائتمان الزراعى على أن المجلس القومى للمرأة يساعد المراة المصرية مضيفا أن السيدة المصرية قوية لأنها من تنجب رجال عظماء، وأوضح عبد الباسط أن شهادة أمان تتيح الفرصة للسيدة المصرية الأمان على أولادها مؤكدا أن البنك يريد توفير تمويل لكافة المشروعات الصغيرة ضمن مبادرة بنت مصر بقيمة 25 الف جنية بأقل فائدة حوالى % 10. 5  بالإضافة إلى إعطاء المرأة كافة المعلومات فى كيفية إدارة المشروعات. 

 

وأوضح أحمد سراج، ممثل البنك الزراعى المصري أنه يمكن للمرأة أن تدخر أموالها من خلال دفتر توفير يعطى فائدة تصل إلى 10 % مضيفا أن الفائدة تزيد فى حالة ترك أصل المال فى دفتر التوفير.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم