«تنمية المشروعات»: مبادرة لرفع مهارات سيدات سيناء

مبادرة لرفع مهارات سيدات سيناء
مبادرة لرفع مهارات سيدات سيناء

ينظم فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في شمال سيناء، بالتنسيق مع جمعية الفيروز بالعريش مبادرة لتدريب سيدات وفتيات سيناء خلال الفترة من 12 حتى 16 مايو،  بعنوان "صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما".

وأكد محمد سلامة داود، مسئول التدريب في فرع الجهاز، أن التدريب مجاني ويستهدف السيدات والفتيات الراغبات في تنفيذ المشروعات المتناهية في الصغر من سن 18 حتى 50 عاما، وذلك للحاصلات على مؤهل متوسط فأقل، وأن تكن من صاحبات الأعمال أو الأنشطة الحرفية. ، مؤكدا أنه تحدد موعد المقابلات لاختيار المتدربات، بعد غد الخميس فى مقر جمعية الفيروز.

وقال إن المبادرة  تهدف إلى رفع كفاءة مهارات السيدات والفتيات أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال تدريبهن على بعض الصناعات الحرفية والتراثية، وكذلك تنمية قدراتهن ومهاراتهن الحرفية  حتى يتمكن من إقامة مشروع صغير أو متناهي الصغر يحسن من مستواهن المعيشي هن وأسرهن.

ومن جانبها، أكدت أماني غريب المدير التنفيذي لجمعية الفيروز، أن هناك شراكة مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة وفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل تأهيل السيدات والفتيات لتدريبهن على مهارات تنفيذ المشروعات، وإمكانية إيجاد فرص عمل أكبر عن طريق تخصيص موارد أقل مقارنة بمتطلبات الصناعات الأخرى وقابليتها لاستيعاب وتشغيل أعداد كبيرة من القوى العاملة بمؤهلات تعليمية منخفضة، وذلك للاستفادة من الخامات المحلية وخاصة المتوفرة بكميات اقتصادية لتمكين المرأة  من ممارسة الحرفة في الأوقات التي تناسبها ، وفي الأماكن التي تختارها أو حتى منزلها  في بما يحقق نمو مجتمعات إنتاجية جديدة في المناطق النائية. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم