مقارنات| «شيفرولية اوبترا» و«نيسان صني» 2018

نيسان صني- شيفرولية اوبترا
نيسان صني- شيفرولية اوبترا

يبحث الكثير في ظل ارتفاع أسعار السيارات وتنوع الموديلات، عن السيارة المناسبة لإمكانياتهم والتي تلبي احتياجاتهم ولا يتطلب تغييرها بعد فترة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» مقارنة بين سيارتين انتشروا في الشارع المصري بصورة كبيرة وهما شيفرولية اوبترا 2018 ، و نيسان صني 2018  من حيث المميزات والإمكانيات والعيوب وذلك حتي يستطيع المستخدم الوصول للسيارة التي يتمناها.

شيفرولية اوبترا 2018

تأتي السيارة بتصميم راقي أنيق في شكلها الداخلي والخارجي وحصلت على مواصفات ومميزات كثيرة وحققت نجاحا كبيراً في مصر ونالت إعجاب الكثير من مستخدميها لكفاءتها على الطريق وسعرها المناسب وسوف نستعرض مميزاتها وعيوبها.

 المميزات 

يتميز محرك السيارة شيفروليه أوبترا 2018 بسعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة تقدر بـ 110 حصان وأقصى عزم دوران يبلغ 146 نيوتن.متر

تحتوي السيارة على ناقل حركة أتوماتيك مكون من 6 سرعات .

السرعة القصوى للسيارة تبلغ 170 كم.ساعة .

نظام التعليق في السيارة أصبح قوي حيث تم تعديله ليصبح ليكون أكثر مرونة على الطريق.

توجد نظام فرامل ABS المانعة للانزلاق.

نظام إنذار ضد السرقة.

نظام ذكي لركن السيارة .

توجد وسائد هوائية وأحزمة أمان أمامية وخلفية لحماية الركاب .

ريموت كنترول .

قفل مركزي للأبواب .

راديو ومشغل أسطوانات ومدخل USB .

تارة مالتي فانكشن .

حامل للأكواب من الأمام و الخلف ومسند يد أمامي .

ولاعة سجائر وطفاية سجائر متحركة.

يوجد مكيف هواء قوي.

نوافذ كهربائية أمامية وخلفية.

فوانيس ضباب أمامية وخلفية.

توجد فتحة سقف كهربائية .

المساحة الداخلية للسيارة شيفروليه أوبترا 2018 متسعة والمقاعد من الجلد مصممة بشكل مريح للركاب .

الصندوق الخلفي للسيارة واسع من الداخل ليأخذ العديد من الأغراض حيث تبلغ سعته 405 لتر .

العيوب

 من العيوب التي تتواجد في السيارة شيفروليه أوبترا 2018 قلة ثبات السيارة في السرعات العالية على الطريق حيث تحدث هزة في عجلة القيادة عند السرعات العالية .

أيضا عزل السيارة ضعيف حيث يزيد صوت الموتور مع زيادة سرعة السيارة مما يسبب الإزعاج للركاب في داخل السيارة.

سعر السيارة شيفروليه أوبترا 2018 مناسب بالنسبة للمواصفات الموجودة بها حيث يبلغ 219.000 جنية تقريبا للفئة الأولى، و 230.000 جنية تقريبا للفئة الثانية من السيارة  .

نيسان صني 2018

يتمتع محرك نيسان صني1500سي سي بقوة عالية، كما تتمتع هذه السيارة بالقدرة علي السير بالمناطق الصعبة، والطرق الغير ممهدة.  يوجد منها اليدوي و الاتوماتيك ، تحتوي علي 16 صبابة و 4 سلندر ، قوة محركها 6000\108 حصان .  منصة السيارة تعزز من أداءها من حيث ارتفاعها عن الأرض و الحمولة التي يمكن أن تتحملها. تصل السيارة إلي سرعة 100 كلم في الساعة خلال 15 ثانية والسرعة القصوى لها هي 175 

 

المواصفات الداخلية

شكل داخلي رائع ، و تتميز تلك السيارة بتعزيز الراحة الداخلية ، فتأتي السيارة  مع لوحة القيادة المزدوجة و التي يمكن التحكم بها آلياً و يدوياً لضبط تكييف السيارة، نظام الموسيقى ولوحة أجهزة القياس الذكية كذلك. لوحة أجهزة القياس أربعة  وجوه - اثنين من الأوجه المركزية واثنين من الأوجه الجانبية. هناك علبة القفازات لركاب المقاعد الأمامية. جلد السيارة يأتي في لونين و يعتبر مظهرة أنيق جداً. تأتي عجلة القيادة و قابض الأبواب ملفوفة في الجلد. السيارة واسعة جداً من الداخل، و الجزء الخلفي يمكنه أن يساع 3 أفراد بكب سهولة. كما تحتوي علي وسائد هوائية ، فوانيس ضبابية امامية و خلفية ،و تحتوي علي مرايا يمكن التحكم بها كهربائيا ،و بالإضافة لكل ذلك تمتلك نظام ذكي لركن السيارة .

المواصفات الخارجية

الشكل الخارجي للسيارة أنيق، و خاصة بالجزء الخلفي منها. فالسيارة لها الطابع الرياضي و تأتي بتصميم جرىء. هناك تلك الخطوط العريضة الممتدة على مقدمة وجوانب السيارة مما يجعلها مميزة على جانب التصميم. المصابيح مصممة بشكل ديناميكي و هي قوية جداً. الشبكة الأمامية للسيارة لها مظهر جذاب، و خاصة بتلك الألواح الأفقية من الكروم. قاعدة مرايا الرؤية الخلفية تأتى بقاعدة ملونة و كذلك مقابض الأبواب، مما يعطي لها مظهراً أنيقاً. السبيكة المعدنية للعجلات و الإطارات بدون الأنابيب المعدنية  تبدو مذهلة من الجانب، كما أن المنحني الخلفي للسيارة يجعلها تبدو أنيقة للغاية من الخلف. صندوق الأنوار الخلفي يجمع الأنوار العكسية و إشارات الدوران. كما يجب الإشارة إلي أن الدهان الخارجي للسيارة أكثر من رائع.

 

عوامل الأمان بسيارات نيسان صني:

أكياس هوائية مزدوجة (أمامية و جانبية) تعمل على حماية الركاب الأماميين في حال التصادم.

 ارتفاعها عن الارض مناسب للطرق المصرية

 موفرة في استهلاك الوقود

عيوب

 عزم الدوران للسيارة ليس قوي بالشكل المطلوب

 صوت المحرك مرتفع

 تبريد التكيف ليس جيد بما يكفي

الأسعار

سيارة نيسان صني 2018، ناقل أتوماتيك، السعر بالسوق المصري 211,000 جنيه

سيارة نيسان صني 2018، جميع الكماليات / اتوماتيك    ex، السعر بالسوق المصري 223.000جنيه

سيارة نيسان صني 2018، ناقل أتوماتيكSuper Saloon، السعر بالسوق المصرية 233.000 جنيه