فيديو وصور | كيا تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة Niro EV

صورة للسيارة الكهربائية Niro EV
صورة للسيارة الكهربائية Niro EV

 كشفت شركة كيا النقاب عن مواصفات سيارتها الكهربائية الجديدة Niro EV، والتي أعلنت عنها  في معرض CES 2018 .


ومن المقرر أن يكون أول ظهور عالمي رسمي للسيارة في معرض باريس للسيارات في سبتمبر هذا العام، لكن شركة صناعة السيارات كشفت عن بعض التفاصيل قبل ذلك الموعد.


وكشفت الشركة أيضاً عن نطاق قيادة السيارة وأنواع البطاريات المتوفرة للشراء، هناك بطارية 29.3kWh التي تنتج ما يصل إلى 149 ميل (240 كم) على شحنة واحدة ونظام بطارية أكبر بقدرة 64 كيلووات في الساعة وهو ما يصل إلى 236 ميلاً (380 كم)، و يتم استبدال الشبكة الأمامية بلوحة عرض تفاعلية سلسة وتكنولوجيا مصابيح فائقة النحافة.


وأكدت الشركة أن بداية بيع Niro EV سيكون في كوريا خلال النصف الثاني من عام 2018 وسيتم تقديمه إلى الأسواق الأخرى في الوقت المناسب، و توقع ظهورها في الولايات المتحدة كجزء من تعهد كيا بإطلاق 16 سيارة تعمل بالكهرباء على مستوى العالم بحلول عام 2025 ، بما في ذلك أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود في عام 2020.


ومن أبرز مواصفات Niro EV Concept التى ذكرتها الشركة عن السيارة احتوائها على تكنولوجيا المتكاملة التي تستجيب لحواسك وتتعرف على وجهك، وتتفاعل مع الإيماءات واللمس، وتستجيب لصوتك.


وتعمل تقنية Niro EV Concept المبتكرة باستخدام واجهة جهاز الإنسان (HMI) الخاص بشركة Kia ،ويمكن للسائق تسجيل الدخول إلى السيارة باستخدام ميزة التعرف على الوجه والصوت والتي تقوم بتعديل إعدادات السيارة إلى التفضيلات الشخصية.


ويتم التحكم في أنظمة المعلومات والترفيه وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) عن طريق اللمس والإيماءات على عجلة القيادة ، كما أن شاشة لوحة القيادة الرقمية توفر معلومات مثل إعدادات السيارة وحالة توليد الطاقة ومعلومات الرحلة.
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم