مسلسلات رمضان| فضل شاكر وكاظم الساهر «سنة أولى تترات»

فضل شاكر وكاظم الساهر «سنة أولى تترات»
فضل شاكر وكاظم الساهر «سنة أولى تترات»


«مسلسلات رمضان» تعد فرصة كبيرة للنجاح لكثير من نجوم الغناء من خلال تترات المسلسلات التي قد تحقق أغنية العمل نجاحا أكبر من نجاح المسلسل ذاته.

 

استقر صناع عدد من مسلسلات رمضان على نجوم الغناء الذين يقدمون تتر المسلسل، ويتنافسون فيما بينهم على أن تسند هذه المهمة لأشهر المطربين وأكثرهم تأثيرا وجماهيرية.

 

يقدم المطرب فضل شاكر أغنية بعنوان "شبعنا تمثيل"، وهي الخاصة بتتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، الذي تقوم ببطولته يسرا.

 

الأغنية من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أمين نبيل، ويشارك في بطولة المسلسل كل من نجلاء بدر وشيرين رضا وأحمد حاتم ومحمد شاهين وجينا سليم ومحمد الشرنوبي وتيام مصطفى قمر، ومن تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبوبكر، وإخراج محمد علي،وإنتاج جمال العدل.

 

ويخوض كاظم الساهر تجربة غناء تترات مسلسلات رمضان، من خلال المسلسل السوري "الواق واق" من بطولة ياخور وشكران مرتجى.

 

كما تغني إليسا للمرة الثانية تتر مسلسل غادة عبد الرازق "ضد مجهول"، بعد قدمت من قبل تتر مسلسل "مع سبق الإصرار".

 

يشارك في بطولة مسلسل "ضد مجهول" كل من حنان مطاوع، وروجينا، وفراس سعيد، ودياب، وأحمد سعيد عبدالغني، ومحمد جمال، ومحمد كيلاني، وخالد محمود، وتأليف أيمن سلامة، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج طارق رفعت.

 

وتغني نانسي عجرم تتر المسلسل اللبناني "جوليا" بطولة ماغي بو غصن وقيس الشيخ نجيب وتقلا شمعون وجيسي عبدو ووسام صباغ وليليا الأطرش، ومن تأليف وسيناريو وحوار مازن طه.

 

بينما تطل المطربة الشابة ياسمين علي، بأغنية تتر مسلسل "أمر واقع" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع إلهامي دهيمة، والمسلسل من بطولة كريم فهمي، ونجلاء بدر، وريم مصطفى، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوي، وملك قورة، وأحمد وفيق، وأحمد فتحي، ومحمود البزاوي، ولطفي لبيب، ونيكولا معوض،  ومن تأليف محمد رفعت وإخراج محمد أسامة.

 

أما هشام عباس، يغني لمسلسل "أرض النفاق"، من ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع توما، ويقوم ببطولة المسلسل محمد هنيدي، وهنا شيحة، ودلال عبدالعزيز، وإبراهيم عيسى، وبوسي، وسلوي محمد علي، ومحمد محمود، ووفاء سالم، ونجوى فؤاد.

 

واختار المنتج جمال العدل المطرب الشاب إبراهيم الحكمي لغناء تتر مسلسل "نسر الصعيد"، والعمل من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي، وبطولة محمد رمضان  ودرة، وعائشة بن أحمد، وعايدة رياض، والفنان الشاب محمد عز، وسيد رجب.

 

وهناك من النجوم من يغني بنفسه تتر العمل الذي يقوم ببطولته، ومنهم حمادة هلال الذي يغني لمسلسله "قانون عمر" الذي يشارك في بطولته إيمان العاصي وحجاج عبد العظيم ومحسن منصور ومحمد أبو الوفا، وتأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

 

كما يغني حسن الرداد وإيمى سمير غانم، تتر مقدمة مسلسلهما "عزمى وأشجان"، الذي يشارك في بطولته سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوى، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومى فؤاد، محمد سلطان، والمطرب الشعبى محمود الليثى، وصلاح عبد الله ومن  إخراج إسلام خيرى.