بحضور وزير القوى العاملة وسفراء المبادرة..

«عنيك في عنينا» تطلق قافلة عيون بجبل الجلالة

جانب من زيارة جبل الجلالة على عامش القافلة
جانب من زيارة جبل الجلالة على عامش القافلة

أطلقت مبادرة "عنيك في عنينا"، اليوم الثلاثاء 8 مايو، قافلة للكشف عن مسببات العمى للعمالة غير المنتظمة بمشروع تحلية المياه العملاق بجبل الجلالة، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وتحت رعاية مجلس الوزراء.

 

وشهدت القافلة حضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، وسكرتير عام محافظة السويس اللواء طارق عبد العظيم، وعميد لاعبي العالم أحمد حسن، والفنان أحمد فلوكس، والفنانة هنا شيحة سفراء المبادرة، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، وعضو مجلس أمناء المؤسسة د.كورين شنودة ، والمنسق الميداني للمبادرة د.أحمد صالح.

 

وأشاد وزير القوى العاملة بمستوى تنظيم القافلة وجودة الخدمة الطبية المقدمة للعمال، مؤكدا اهتمام الوزارة بقضايا واحتياجات العمال في جميع المشروعات القومية والقرى والنجوع، معربا عن سعادته بحضور سفراء المبادرة من الفنانين ونجوم الكرة الذي أعطى انطباعا ايجابيا لدى العمال باهتمام كافة أطراف الدولة بهم.

 

من جانبه، صرح رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية مصطفى زمزم، أن أعمال المبادرة ستشهد نشاطا مكثفا بعد شهر رمضان المبارك لتغطية كافة المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، والعمالة غير المنتظمة بالقرى والنجوع في المحافظات، مشيرا إلى أن قافلة اليوم بجبل الجلالة استهدفت ألفى عامل قدمت لهم خدمات الكشف الطبي عن مسببات العمى وتوزيع الأدوية والقطرات بالمجان، بالإضافة إلى تحويل عدد كبير منهم لإجراء تدخلات جراحية مجانية.

 

لقي وزير القوى العاملة وسفراء المبادرة ترحيبا كبيرا من العمال الذين حرصوا على التحدث معهم وشرح طبيعة عملهم والتقاط الصور التذكارية معهم، مؤكدين أن الزيارة أعطتهم طاقة إيجابية هائلة خصوصا مع الرعاية الطبية المجانية التي قدمتها لهم المبادرة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم