صور| وزير التعليم العالي يشارك في احتفالية رمضان بمستشفى 57357

الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، من أكبر مراكز علاج سرطان الأطفال في العالم، وتعد نموذجًا رائدًا في نشأتها وتطورها وخدماتها الطبية عالية الجودة، إضافة لرسالتها النبيلة في خدمة الإنسانية.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير مساء اليوم الاثنين، في فعاليات احتفالية مستشفي ٥٧٣٥٧ لسرطان الأطفال بقرب حلول شهر رمضان، برفقة د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ود.شريف أبو النجا مدير المستشفي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وبعض قيادات الوزارة والعاملين بها، ولفيف من قيادات المستشفي.

 

وأشار د. خالد عبد الغفار إلي أن المستشفي لا يحرص فقط علي تقديم الخدمات العلاجية، بل إلى مواصلة الأبحاث العلمية، والاهتمام بالتعليم والتدريب من خلال عقد العديد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات، والمراكز العالمية، والنجاح في توفير أحدث أساليب الرعاية الصحية، وأحدث الأجهزة في مجال العلاج أو التشخيص، والحفاظ على موارد المستشفى، وترشيد استخدام الموارد للحرص على حماية أموال المتبرعين.

 

وأشاد وزير التعليم العالي بالجهود المبذولة داخل مستشفى 57357 لعلاج مرضى السرطان من الأطفال على مختلف المستويات من حيث الإمكانيات والأدوات والخدمات العلاجية.

 

وأعلن د. خالد عبد الغفار عن تحمل الوزارة تكاليف سفر ١٠ باحثين من اختيار إدارة مستشفي ٥٧٣٥٧ للسفر إلى الخارج لمدة 3 أشهر للدراسة والبحث والتدريب على نفقة الوزارة.

 

وعلى هامش فعاليات الاحتفالية قام د. خالد عبد الغفار بجولة تفقدية داخل الأقسام الداخلية للمستشفى، والتعرف على أهم المعايير التي تبنى على أساسها منظومة البحث العلمي، كما قام الوزير بزيارة تفقدية لصالة الاستقبال وعدد من غرف المرضى ومراكز التشخيص والعلاج والاطمئنان عليهم.