صور| «سعفان» يشهد تخريج دفعة من المتدربين على الخدمات البترولية

صور| «سعفان» يشهد تخريج دفعة من المتدربين على الخدمات البترولية
صور| «سعفان» يشهد تخريج دفعة من المتدربين على الخدمات البترولية

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الاثنين، حفل التخرج للدفعة الثالثة من المتدربين ذكورًا وإناثًا في البرنامج التدريبي على الخدمات البترولية بشركة شلمبر جير، ليصل عدد المتدربين 250متدربًا، تم تشغيل 31 منهم في الشركة، فضلاً عن شركة قارون.

 

وذلك وفقًا للبروتوكول الموقع بين كل من الوزارة والشركة، بحضور المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، والمهندس حسين فؤاد الغزاوي نائب الرئيس والمدير العام للشركة شلمبرجير في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وعددًا من نواب رؤساء الشركات وأصحاب الأعمال في مجال البترول.

 

وأعلن الوزير، تبنيه لعدد من المشروعات التي قدمها الخريجين من الشباب المتدرب لتنفيذها على أرض الواقع، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاستثمار، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لبناء جدار من الثقة بين الحكومة والشباب، واستثمار جهودهم وأفكارهم في التطبيق العملي لتلك المشروعات كخطوة أولى لدخولهم سوق العمل.

 

وأشار سعفان، إلى أن الوزارة تعمل على بناء فكر تدريبي مختلف، وتطوير المنظومة القائمة بالفعل، وذلك من خلال المساهمة في نقل النموذج التدريبي على الخدمات البترولية ليشمل قطاعات أخرى، معربًا عن إصراره أن يمتد العمل بهذا النموذج التدريبي لأكثر من ثلاث سنوات في البروتوكول، حتى يسهم في تخريج 10 آلاف متدرب سنويًا.

 

وأشاد بالشباب والروح الإيجابية التي يتحلون بها، مشددًا على ضرورة استغلال تلك الطاقة من خلال توجيههم لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاجها الدولة في الفترة الحالية لتحقيق التنمية الاقتصادية، مقدمًا الشكر للمهندس حسين الغزاوي، على جهده ومساهمته الاجتماعية في تنمية الإمكانات البشرية، متمنيًا أن يحذو حذوه سائر رجال الأعمال والمستثمرين للنهوض بمصر. كما قدم الشكر للمهندس سامح فهمي، لحرصه على حضور حفل تخريج المتدربين للمرة الثانية، وعلى استعداده لتعيين عدد منهم.

 

وقدم المهندس حسين الغزاوي، في بداية كلمته، باسم المتدربين والخريجين من شركة شلمبرجير برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على توليه الفترة الرئاسية الثانية، متمنيين له مواصلة مسيرة التقدم والنجاح.

 

وقال: إن «الهدف من البرنامج هو تطوير مهارات وإمكانيات الشباب والفتيات في مجال خدمات البترول ليتناسب مع سوق العمل»، مؤكدًا على أن الشباب المتدرب لديه طاقة إيجابية انعكست على أداء فريق العمل الخاص بالتدريب، والذي دفعهم إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء وتحمل مسئولية أكبر تجاه هؤلاء الشباب، مشيرًا إلى أن الشركة فضلت أن تستثمر في التنمية البشرية وتأهيل الشباب وتصدير العقول والكفاءات المصرية للعالم، كجزء من مسئوليتها الاجتماعية.

 

وأوضح أن الشركة تسعى في تخريج كل دفعة من المتدربين إلى أن تكون كافة المحافظات ممثلة على مستوى الجمهورية، فضلاً عن التمثيل النوعي من الشباب والفتيات، مشيرًا إلى أن الشركة أنشأت قاعدة بيانات لكل المتدربين لتوفير فرص عمل لهم، كما قامت بتشغيل 16 خريجًا منهم 4 فتيات، مناشدًا رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع البترول والقطاعات الأخرى إلى استغلال إمكانيات هؤلاء الشباب، وتوفير فرص عمل لهم.

 

كما أشار إلى أن الدفعة الرابعة التي سيتم تدريبها عقب الدفعة الثالثة سيكون في شهر رمضان، إذ تم تخصيص برنامجًا توعويًا بأهمية السلامة والصحة المهنية، وترسيخ شعار «رمضان بلا حوادث»، على حد قوله، مقدمًا الشكر لوزير القوى العاملة، على الجهد المبذول في ملف التدريب، واستجابته السريعة لتطبيق برنامج التدريب.