مقهى «السلطان» ملتقى الجاليات العربية بأسبانيا 

مقهي «السلطان» بمدريد
مقهي «السلطان» بمدريد

يعد مقهى «السلطان» أحد أشهر المقاهي العربية بمدينة مدريد الأسبانية، حيث يلتقي بالمقهى كل أبناء الجاليات العربية ممن يعيشون بأسبانيا.

أكد عادل صاحب إحدى المقاهي لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه من أبناء جمهورية مصر العربية، وأنه فكر عام 2003 في لم شمل العرب المهاجرين بأسبانيا، ليقرر بعد ذلك  افتتاح مطعم يجمع أبناء الجاليات العربية طلق عليه مقهى «مقهى ومطعم السلطان»، بعد عدة مشاريع لم يكتب لها النجاح.

عادل الذي شد رحاله إلى دولة البرازيل للزواج ورقيا من فتاة برازيلية لكي يحصل على الجنسية البرازيلية والتي ستمكنه من دخول دولة كندا من اجل إقامة مشروعه الخاص، إلا أن القدر غير له مساره الذي أقامه لنفسه بعد أن أقام في دولة اسبانيا فترة ترانزيت قبل السفر إلى البرازيل ليقابل فيها صديق له يمنعه من فكرة الذهاب إلى أمريكا الجنوبية ويقنعه بالمكوث في مدريد.

مطعم السلطان يعد أحد أهم الأماكن العربية في مدريد، حيث يقدم المطعم نحو 42 طبق عربي منها مصري ولبناني وسوري ومغربي".

أضاف عادل قائلا: "كان للمطعم 7 أفرع في مختلف اسبانيا، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت بها أوروبا خلال السنوات الخمس الماضية، اضطررت إلى إيقاف 5 مطاعم منهم لم يتبق سوى فرعين، ونحن في المكان نقدم كل ما هو عربي ومصري بالتحديد من أطعمه والشيشة المصرية التي يهرول عليها دائما الأسبان وأيضا الشاي المصري، كما إننا نقدم فقرات فنية منها الرقص الشرقي.