وفد مجري يزور «حمام موسى» بجنوب سيناء

فوده يترأس اجتماعا مع الوفد المجري وعدد من المستثمرين
فوده يترأس اجتماعا مع الوفد المجري وعدد من المستثمرين

زار وفد مجرى، اليوم السبت، المعلم السياحي الشهير بمدينة الطور «حمام موسى»، وذلك بعد اجتماع ترأسه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور عمدة مدينة هيفيز المجرية، وسفير المجر لدى جمهورية مصر العربية والوفد المجري المرافق له، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات، من ضمنها مجال السياحة العلاجية والاستشفائية.

 وقال محافظ  جنوب سيناء، في تصريحات صحفية، «إن تلك الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنشيط السياحة فى مصر، وذلك بعد زيارتين قام بهما لدولة المجر خلال الفترة الماضية لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة العلاجية».

وأكد المحافظ إشادة الوفد المجرى بالزيارة وإعرابه عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر فى تنشيط السياحة بعد ما وجدوه من إمكانيات هائلة سواء طيبة أو استشفائية بالمحافظة، مشددا على تسخير كافه إمكانيات المحافظة لتنشيط السياحة واستقبال كافة الزائرين من مختلف دول العالم.

وأشار إلى  انه يتم حاليا دراسة مخطط طموح لتطوير حمام موسي بشكل كامل ليصبح مزارا سياحيا واستشفائيا عالميا، من خلال إنشاء مراكز تأهيلية ومستشفيات وفنادق ومنتجعات سياحية للاستجمام ما بعد إجراء العمليات للمرضى، لما له من تاريخ كبير في شفاء أكثر من ٦٥%من مرضى الصدفية والروماتيزم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم