بالصور| «المهرجان الإسباني العربي للموضة» نافذة العرب على الغرب

المهرجان الإسباني العربي للموضة
المهرجان الإسباني العربي للموضة

انطلقت مساء أمس، أولى دورات المهرجان الإسباني العربي للموضة والثقافة، بملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وحضر افتتاح المهرجان، رئيس رابطة « بين الثقافات» بمدريد  سمية أقبيب، بالإضافة إلى عدد كبير من القيادات العربية بإسبانيا، وشخصيات ثقافية إسبانية بارزة.

 

كما حرص علي حضور المهرجان أمين شودري، المستشار الثقافي في سفارة المغرب في إسبانيا، و محمد صوفي مدير مكتب السياحة المغربي في مدريد ؛ وفاتي جمالي ممثلة نموذج «ملكة جمال العرب 2014»، فرانسيسكو كزار رئيس نادي وسائل الإعلام ، المؤلف خوان أنطونيو سيمارو، ودونا كونسيبسيون دياز دي فيليجاس، دونا بيبا بوينو، المدير التنفيذي لمصممي «ACME» العربية، ومصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز ومصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري والمصمم فرانسيس مونتيسينوس، وآخرون.

 

وشارك بالعروض، كل من مصمم الأزياء المصري العالمي هانى البحيري؛ الذي قدم تصميمات متميزة، كما حرص على تقديم مجموعة فرعونية لأول مرة ليكشف للجمهور الإسباني مدى عظمة التاريخ المصري وعراقته.

 

ونتناول في السطور التالية أبرز الحضور بشكل مستفيض:

 

- أميمة عزوز: «مصممة عباية» تمضي قدمًا بخطوات رائعة مدروسة جيدًا، سواء في الديكور أو تصميم العباءة، خاصة العباءة الخليجية ذي التصميمم الأنيق، لتبهر الحضور بالثقافة الخليجية.

 

أغاثا رويز دي لا برادا: مصمم أزياء إسباني، والمشهور بالتصاميم الجريئة والمليئة بالألوان، وهو يعد واحدًا من أكثر المبدعين على المستوى الوطني والدولي.

 

فرانسيس مونتيسينوس: مصمم أزياء، وهو أول من حصل على جائزة «إسبينال جولدن إيدل» في عام 1985، كما يعد واحدا من أبرز الشخصيات في تاريخ التصميم الإسباني.

 

دي فيلاسكو من رضواني: مصمم من جيل المبدعين المغاربة الجدد، ويعتبر عمله مزيجا من الحداثة والتقاليد المغربية، وهو مزيج بين الماضي والحاضر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم