عاجل

بدء إنطلاق مبادرة «تنمية أفريقية بشبابها القوية»

أيمن عقيل
أيمن عقيل

دشنت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بصفتها رئيس لمجموعة المنظمات الكبرى الأفريقية ومنسق شمال أفريقيا؛ بإدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» للمجموعة الأفريقية الكبرى للمنظمات غير الحكومية تحت شعار «تنمية أفريقية بشبابها القوية».

 

 

 

يأتى هذا بالتزامن مع احتفال العالم في الخامس والعشرين من شهر مايو بيوم أفريقيا؛ وهو الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963.

 

هذا ومن المقرر أن تعقد مؤسسة ماعت للسلام والتنمية على مدار شهر مايو سلسلة من الفعاليات والمنتديات واللقاءات الهامة التي تدور حول تاريخ القارة السمراء، وأهم المحطات في خارطة نموها، ويشارك فيها مجموعة من الباحثين والمتخصصين في الشأن الأفريقي.

 

من جانبه صرح أيمن عقيل رئيس مجموعة المنظمات الكبرى الأفريقية ومنسق شمال أفريقيا أن مؤسسة ماعت خصصت شهر مايو ليكون شهر الاحتفال بأفريقيا لما لها من مكانة في قلب المصريين، كما تفخر مصر بكونها جزء لا يتجزأ من هذه القارة العريقة.

 

وأضاف عقيل أن تدشين صفحة خاصة للمجموعة الأفريقية الكبرى لمنظمات المجتمع المدني هو خطوة لمد جسور التواصل بين أبناء الدول الأفريقية ونشرالثقافة الأفريقية وتاريخها العريق وسط الأجيال القادمة.

 

من الجدير بالذكر أن المجموعة الأفريقية الكبرى للمنظمات غير الحكومية هي إحدى المجموعات الكبرى القارية التابعة للمنتدى السياسي رفيع المستوى التابع للأمم المتحدة، والمعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

وتعتبر مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر هي مقر الأمانة الفنية للمجموعة، ويترأس هذه المجموعة حاليا أيمن عقيل.