علي جمعة يضع حجر أساس مجمع مصانع السجاد في الإسكندرية

علي جمعة
علي جمعة

وضع د. علي جمعة - رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ود. محمد سلطان - محافظ الإسكندرية، والعميد أركان حرب حازم بدر الدين، نائبا عن اللواء عادل علي العشماوي، قائد المنطقة الشمالية، حجر أساس مجمع مصانع للسجاد والكليم اليدوي، بقرية أبيس بمحافظة الإسكندرية.

 

يأتي ذلك بهدف تشغيل ٥٠٠٠ عامل، وتدريبهم على هذه الصناعة الهامة، وذلك ضمن احتفال المؤسسة بعيد العمال.

 

كما شهدت الاحتفالية تكريم كل من منى محمد علي، وعلي صقر، وبهية رمضان، كعمال مثاليين في مصانع مؤسسة مصر الخير، بقرية أبيس، في إطار احتفالات برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير بعيد العمال.

 

ومن جانبه قال د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن مجمع المصانع التي، تم وضع حجر الاساس بها اليوم، يقع على مساحة ٦٥٠٠ متر مربع، ومن المقرر أن يضم ألف نول توفر ٥٠٠٠ فرص عمل.

 

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن شعار مؤسسة مصر الخير، تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية يتحقق علي أرض الواقع من توفير فرص عمل ومهنة تدير دخل مستمر للمواطن، وليس مجرد إعانة شهرية أو مساعدة، مشيراً إلي أن الأرض التي يقام عليها المصنع كانت مكانا لتجميع القمامة، وقال د. علي جمعة، أننا سنحول القمامة إلي قمم، وهذا هو قمة النجاح.

 

وأعرب د. محمد سلطان، عن سعادته بما يدور علي أرض محافظ الإسكندرية، وفخره بأهالي أبيس، واهتمام مؤسسة مصر بهذه الصناعة، وهذه المنتجات التي يتم تسويقها في عدد كبير من بلاد العالم.

 

وأوضح أنه سعيد بالانتاج الذي أبهر العالم، ويفتح باب رزق لآلاف الأسر، موجها التحية لمؤسسة مصر الخير على مجهوداتها لتنمية مصر.

 

ووعد محافظ الإسكندرية، بتقديم كافة التسهيلات والدعم؛ لإنجاح هذا المكان، وحتى سيكون المصنع علي أكبر مستوى، ويتم تشغيله وافتتاحه في أقرب وقت.

 

وقال د. علي جمعة - رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن مصانع مؤسسة مصر الخير، بدأت بـ٢٠ نولا، والآن بها ١٠٠ نول، وقريبا مصنع جديد يضم ألف نول، مضيفا أن ذلك نموذجا للتعمير، وليس التدمير، موضحا أن يد تبني ويد تدافع عن مصر ضد من يريد لنا الشر.

 

وقال د. علي جمعة، «إن تنمية الإنسان هدفنا الأساسي دون تفرقة بين مسلم ومسيحي أو رجل وامرأة أو أبيض وأسود.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم