محافظ القليوبية: إنشاء محطة وسيطة لجمع القمامة بشبرا الخيمة

 محافظ القليوبية أثناء الاجتماع
محافظ القليوبية أثناء الاجتماع

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم السبت 5 مايو 2018، اجتماعا مع مسئولي إحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع بوزارة الإنتاج الحربي؛ لمناقشة الرسوم والتصميمات الهندسية لأكبر محطة وسيطة، مزمع إنشائها بمدينة شبرا الخيمة، بحضور مدير الشئون المالية والإدارية ومدير إدارة البيئة ومدير إدارة النظافة والتجميل ومدير المكتب الفني بالمحافظة.


وناقش عشماوي، خلال الإجتماع التصميم المبدئي للمحطة المغطاة التي تتكون من عدد 2 حوض وميزان بسكول وعدد من الممرات اللازمة؛ لدخول وخروج السيارات ووجه بضرورة مراعاة معدات السلامة الأمنية ومعدات الحماية المدنية، كما ناقش عشماوي إمكانية إضافة خط فرز وكبس للقمامة ليتم الإستفادة من القمامة وعدم فرزها خارج المحطة.


ومن المقرر أن تصل التكلفة الإجمالية للمحطة، حوالي 17 مليون جنيها كإنشاءات هندسية، بالإضافة إلى شراء عدد 1 لودر كبير و 1 حفار كبير وعدد 5 سيارات قلاب حمولة 40 طن تصل تكلفتهم إلى حوالي 13 مليون جنيها.


وأثني عشماوي، خلال الاجتماع على سرعة معدل أداء رفع القمامة من المقلب الوسيط بالقطاوي والذي تم البدء في رفعه منذ يوم 15/4/2018 وتم رفع 90 ألف طن حتي الآن.