تجديد حبس أمين شرطة لاتهامه بقتل شاب بدار أيتام 

المستشار محمد حسين عامر
المستشار محمد حسين عامر

قرر المستشار محمد حسين عامر، رئيس المحكمة، قاضى المعارضات بمحكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، تجديد حبس أمين الشرطة المتهم بقتل نزيل بدار أيتام بمطاردة بأكتوبر 15 يوما على ذمة التحقيق.

كان قد تجمهر عدد من نزلاء دار الأيتام اليوم أمام مقر المحكمة بالحي الحادي عشر بالسادس من أكتوبر.   

كانت نيابة 6 أكتوبر، قررت إخلاء سبيل ضابط شرطة من القوة المشاركة في الحملة الأمنية التي أسفرت عن مقتل نزيل إحدى دور الأيتام خلال مطاردته من قبل الأمن، بعد اتهامه بحيازة مواد مخدرة، بضمان جهة عمله.

كشفت التحقيقات الأولية، أن الشاب المتوفى من نزلاء أحد دور الأيتام بمدينة 6 أكتوبر، وأثناء متابعة قوة أمينة تابعة لإدارة تأمين مدينة 6 أكتوبر الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، اشتبه رجال المباحث في عدد من الأشخاص بمحيط الدار، وأثناء تفتيشهم وفحص هويتهم هرب أحدهم، فطارده أفراد القوة، وأطلق النيران صوبه فأصيب بطلق ناري، وسقط على الأرض.

وأضافت التحقيقات، إنه تم التحفظ على الشاب، وأرسل إلى المستشفى العام في محاولة لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة، وتم التحفظ على المواد مخدرة التي كانت بحوزته، وتحريزها وتسليمها للنيابة مع المحضر الأصلي، والتي أمرت بالتحفظ عليها وإرسالها للمعمل الكيماوي، لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، لاستكمال التحقيقات في القضية.

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارا يفيد بأنه أثناء متابعة قوة تابعة لإدارة تأمين أكتوبر، للحالة الأمنية بدائرة قسم أول أكتوبر، أمام دار أيتام، شاهد رجال المباحث عددا من الأشخاص في محيط الدار، وأثناء محاولة فحصهم هرب أحدهم، فتم مطاردته، وأطلق أحد أفراد القوة الرصاص، فأصابه بطلق ناري، أودى بحياته.