تأجيل طعون «أوبر وكريم» على حكم منع نشاطهما في مصر لـ12 مايو

مجلس الدولة - صورة أرشيفية
مجلس الدولة - صورة أرشيفية

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، السبت 5 مايو، تأجيل أربع طعون مقامة من شركة أوبر وكريم المختصة بالنقل الجماعي، تطالب ببطلان الحكم الصادر من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري القاضي بوقف نشاط الشركة ووقف عملها في مصر لجلسة 12 مايو الجاري.

 

وحضر عدد من المحامين عن شركتي أوبر وكريم، كما حضر عدد من سائقي التاكسي الصادر لهم الحكم، وقرر المستشار سعيد القصير رئيس الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا في الجلسة الماضية تنحيه عن نظر الطعون الأربعة المقامة من أوبر وكريم لكونه مستشارا لوزير الاتصالات، وإسنادها للعضو اليمين بالدائرة للفصل فيها.

 

وذكر الطعن أن امتناع الجهات الإدارية عن إصدار القرارات اللازمة لتوفيق أوضاع الشركة حفاظا على حقوق العاملين بها يشكل قرار سلبي بالامتناع مخالف لصحيح حكم القانون والدستور ، مؤكداً أن استمرار ذلك الامتناع سيؤدى إلى زيادة نسبة البطالة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وأكد الطعن أن التطبيق الخاص بالشركتين مرخص من قبل وزارة الاستثمار ، أي انه قانوني ، وفى ١٧ نوفمير ٢٠١٧ أخذت الشركة موافقة من الدولة للعمل، وانتظرتا إصدار قانون رسمي من قبل مجلس النواب ينظم عملها، الأمر الذي يشير إلى أن عمل الشركة قانوني.