فيديو| الخارجية: مصر لديها رؤية واضحة وشاملة في مكافحة الإرهاب 

المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إن مصر لديها رؤية واضحة وشاملة في قضية مكافحة الإرهاب، حيث تتجاوز رؤية مصر مسألة التعامل الأمني، إلى البعد الفكرى والأيديولوجى .

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح، المذاع على قناة  إكسترا نيوز، اليوم السبت 5 مايو 2018، أن مصر كانت صاحبة المبادرة في  اعتماد مجلس الأمن خطة العمل لمكافحة الفكر والأيديولوجيا للجماعات الإرهابية، منوها أن مصر كان عليها دور وعبء كبير كونها الممثل للدول العربية والإفريقية في مجلس الأمن.


وتابع :" العنوان الرئيسي لعضوية مصر في هذه الفترة هو استقلالية القرار ومسئولية الدور، موضحًا أن هناك الكثير من القضايا كانت محل نقاش في مجلس الأمن، كانت محل استقطاب كبير بين القوى الدولية، منها مشاريع القرارات في سوريا، وكانت مصر دائمًا ما تلتزم باتخاذ القرارات والتصويت بالشكل الذي يتسق مع مبادئها تجاه الأزمة السورية، ورؤية مصر للقضية الفلسطينية، ومكافحة الإرهاب".

 وأشاد أبو زيد، بالملحق الخاص الذي أصدرته مجلة السياسة الدولية، موضحًا أن هذا الجهد سلط الضوء على الدور الذي قامت به مصر خلال هذه الفترة الصعبة التي واجهت فيها السياسة الدولية منعطفات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.