متحف الطفل يطلق برنامجه الصيفي «أطفال روبك».. السبت

متحف الطفل يطلق برنامجه الصيفي «أطفال روبك»
متحف الطفل يطلق برنامجه الصيفي «أطفال روبك»


أطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، احد الركائز الإبداعية بجمعية مصر الجديدة، صباح السبت 5 مايو الجاري، برنامجه الصيفي تحت شعار «أطفال روبك».
 ويحفل هذا البرنامج بالأنشطة التعليمية والترفيهية الموجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 13 عاماً، وذلك طوال شهور الصيف. 
    
أكد د.نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن البرنامج يتضمن طيفاً شاملاً من الفعاليات التعليمية، لمنح الأطفال فرصة المشاركة في أفضل ورش العمل التدريبية والميدانية والمسابقات المتخصصة التي تثري التجربة التعليمية الفريدة للبرنامج، وسيشارك الأطفال في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتضمن التجارب العلمية التفاعلية التي تشمل برنامج تثقيفي ترفيهي يقدم العلوم بطريقة مسلية.

قال د.اسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن البرنامج يبدأ يوميا في التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء، وينقسم إلى ثلاث أفرع مثمرة منفصلة في المحتوى متصلة في التركيز، وتعمل على تحقيق الفكرة العامة للبرنامج، مع تنظيم عدد من الرحلات والأنشطة الخارجية التي تدعم أهدافه.

أشار عبد الوارث أن الفرع الأول هو اسكتش، الذي يتمحور حول تعليم الطفل الأساليب المختلفة في صناعة المجسمات الهندسية لعمل ماكيت لمدينة أو منزل باستخدام الخامات المختلفة في تنفيذها، مما يساعد على تعزيز التفكير والقدرة التحليلية لدى الأطفال والملاحظة والخيال الإبداعي.

والثاني فرع المستكشف الصغير، الذي يهدف لترسيخ ثقافة حول أساسيات العلوم والفنون من خلال ورش أعمال يدوية بطرق مبتكرة ومفيدة تكون بمثابة مغامرة يستكشف فيها الطفل ذاته وكل ما يحيط به في عالمه الصغير من خلال إثارة حواسه المختلفة واستكشافه لأنواع  العلوم.

والأخير هو كياني، الذي يساهم في غرس القيم والسلوكيات الايجابية التي تعزز ثقة الطفل بنفسه وبالمجتمع المحيط به مثل التعاون والأمانة والنظام والقدوة الحسنة.

ومن جانبه قال بهجت شاكر مدير عام الجمعية، أن حرص الجمعية بكافة مراكزها الإبداعية والثقافية، وهى مكتبتي مصر الجديدة والمستقبل، ومتحف الطفل على أن تقدم للأطفال خلال العطلة الصيفية فرصاً تعليمية قيمة تم إعدادها لتتناسب مع مختلف احتياجاتهم واهتماماتهم والبرامج التي تهدف إلى الترويج للتجارب التعليمية المبتكرة.