محافظ مطروح ينجح فى الصلح بين أبناء عائلة بعد نزاع عشرين عاما

عائلة الحفيان ابوزيد
عائلة الحفيان ابوزيد

بعد نزاع دام لأكثر من عشرين عاما نجحت جهود اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، فى إتمام الصلح بين أبناء عائلة «الحفيان» من قبيلة «أولاد خروف» على خلفية مشكلة إرث فيما بينهم، إذ أمتثلوا جميعا لحكم الشرع والتنازل عن جميع الدعاوى بينهم.

واجتمع المحافظ، مع الأطراف المتخاصمة، وتم الاتفاق على تكليف الشيخ شريف الهوارى، رئيس لجنة إصلاح ذات البين، بتنفيذ حكم الشرع بين أطراف العائلة وانهاء هذا النزاع حفاظا على وحدة القبيلة وتم الاتفاق والتوقيع على التصالح بين جميع الاطراف بديوان عام المحافظة بحضور محافظ مطروح وكبار عائلة «الحفيان»، ويمثلها المهندس سعيد سليمان الحفيان، والحاج داوود صافى الحفيان، أحمد نصار الحفيان، والحاج عبد السلام شامخ الحفيان، وتم الاتفاق على التنازل عن جميع الدعاوى بينهم، وانهاء الخلاف.

كما تم اليوم بمسجد التنعيم حلف القسم على إنهاء النزاع نهائيا مع الإقرار ببنود توزيع الإرث طبقا لما اتفق عليه والتوقيع بين جميع أفراد العائلة بحضور المحافظ، واللواء هشام نصر مدير أمن مطروح، والسيد الإمام سكرتير عام المحافظة، وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد.

وتقدم أهالي عائلة «الحفيان» بالشكر لمحافظ مطروح على رعايته لهذه المبادرة لإنهاء هذا الخلاف، والتى استمرت لاكثر من عشرين عام كاملة.