أخر الأخبار

 7 نصائح لشراء سيارة جديدة تعرف عليها

سيارات جديدة
سيارات جديدة

 قرار شراء سيارة جديدة من القرارات الهامة التي تتخذها في حياتك، خاصة لأن امتلاك سيارة حلم يراود الكثير من الناس، وتكمن الصعوبة في قلة الخبرة وتضارب بعض الآراء من المحيطين بك، ولكن ما الواجب عليك فعله بعد اتخاذ هذا القرار.


 1- الوقت: احصل على الوقت الكافي للتفكير، عليك أن تقوم بالتجول والتعرف على أنواع السيارات وعمل مقارنة بينهم واختيار أفضلهم بالنسبة لك وفقا لمواصفات كل سيارة.

 


 2- اشتري السيارة التي تناسب احتياجاتك: فقد تتخذ قرار بشراء سيارة ذات مواصفات عالية مثل سيارات الدفع الرباعي ولكنك لن تستخدم إمكاناتها لذلك احرص على أن السعة اللترية وقدرة المحرك للسيارة تتناسب مع احتياجاتك الفعلية


 3- الميزانية: لا تتعدى الميزانية التي وضعتها للشراء واحرص على ترك مساحة كافية من الميزانية للتأمين على السيارة ضد الحوادث.


 4- الاسم والعلامة التجارية للسيارة: وآراء الآخرين في تجربة هذه السيارة


 5- مواصفات السيارة: مثل ناقل الحركة هل هو عادي أم أتوماتيكي، مواصفات الأمن المتاحة في السيارة مثل الوسائد الهوائية ( ايرباج) ، المواصفات التكميلية مثل كاسيت، تكييف، زجاج كهرباء .


 6- خدمة ما بعد البيع: وجود مراكز خدمة معتمدة للضامن.


 7- عقد الشراء: عند توقيعك على عقد الشراء لابد أن يكون كل ما تم الاتفاق عليه موجود بالعقد، وعند الشراء بالتقسيط يجب توضيح سعر الفائدة وتاريخ أول قسط ومقدم شراء السيارة وعدد الأقساط وإجمالي سعر السيارة.


 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا