فيديو| فيروز أركان تحتفل بصدور ألبومها الجديد

فيروز أركان
فيروز أركان

حلت الفنانة فيروز أركان ضيفة على ثاني حلقات برنامج "NRJ Music Hub" على راديو "إينرجي" في حلقة قدمها باسم كميل، وذلك احتفاءً بصدور ألبوم فيروز الجديد "بيني وبينك".

وقالت "أركان" إن جدها ثم والدها الفنان السوري أركان فؤاد أكثر من قدموا لها الدعم لتكمل مسيرتها الغنائية، ثم والدتها الفنانة نادية مصطفى، متابعة "بابا سوري بس تحسه مصري صعيدي".

وأردفت "والدي رباني على مبادئ معينة وشكل معين سواء طريقة الكلام والملبس واختيار كلمات الأغاني لايقة علي، بابا ربانا تربية صعبة شوية بس أنا شايفة إن دي حاجة حلوة"، مشيرة إلى أنها تحب الغناء منذ الطفولة، وأنها دائما كانت بطلة حفلات المدرسة "معروف إن ولاد نادية مصطفى وأركان فؤاد هما اللي بيعملوا حفلات المدرسة"، مضيفة "ودلوقتي بعشق المايك وبحب أقعد أغني ومابزهقش لو قعدنا اليوم كله بنغني".

وأضافت أنها تربت على أغاني الفنانة الكبيرة فيروز وعبدالحليم حافظ "الدي لأنه سوري كان يحكم الغناء الشامي وخصوصا فيروز وأغانية الرحبانية، بينما كانت أمي تستمع دائما إلى أغاني عبدالحليم حافظ، ودول أكتر اتنين أثروا فيا"، متابعة " لو متضايقة بحب أسمع صوت فضل شاكر وبموت في صوت داليدا".

وتحدثت فيروز عن منتج ألبومها الملحن حسن الشافعي قائلة "هو فاهم شخصيتي كمان وفنان ومحترم، ودايما بيديني ثقة وطاقة إيجابية بشكل كبير جدا"، وكانت مفاجأة الحلقة، حضور الملحن حسن الشافعي، والذي أكد أن  فيروز أركان أي شخص يتمنى العمل معها لأنها من أجمل وأهم الأصوات على الساحة "شهادتي مجروحة لكنها من أهم الأصوات، دائما أنا مصر أن تتحرك فيروز  للأمام، واستطعنا بعد فترة طويلة إصدار الألبوم".

وقالت إنها أحبت أغنية "نهايات" بعد سماع كلماتها "بحب اختار الكلام اللي موجود في حياتنا، اللي بشوفه مع صاحبتي أو حد أعرفه، حاجة كلنا حاسينها وملموسة".

وأضاف "فيروز متعبة في الشغل، خطواتها بطيئة لأنها مترددة وتريد أن تظهر بأحسن أغاني وأحسن شكل، وبالتالي فإن إقناعها بالأغاني والفيديو كليب والتصوير والتسويق، صعب للغاية"، مشيرا إلى أن الألبوم 7 أغاني فقط لكن أغانيه تطلبت مجهودا كبيرا وصعوبة في التسجيل نظرا لقوة الألحان والكلمات.

ولفت الشافعي إلى أنه يحضر حاليا لدعاء بصوت فيروز أركان يصدر رمضان المقبل، وأن تصوير إحدى أغنيات الألبوم "فيديو كليب" في مرحلة التفكير حاليا.