مصدر أمني يكشف كواليس مقتل المتورطين باستهداف رقيب القليوبية

مصدر أمني يكشف كواليس مقتل المتورطين باستهداف رقيب القليوبية
مصدر أمني يكشف كواليس مقتل المتورطين باستهداف رقيب القليوبية

قال مصدر أمني إن أجهزة أمن القليوبية، نجحت في تصفية ثلاثة عناصر إجرامية، بعد أن أطلقت العناصر النار على قوة أمنية من مركز شرطة القناطر الخيرية وقتلوا أمين شرطة يوم الإثنين الماضي.

 

كانت معلومات وردت للنقيب أحمد عبدالغني، معاون مباحث مركز القناطر الخيرية، تفيد باختباء 3 أشقاء هاربين في واقعة استشهاد أمين شرطة من مباحث القناطر في أحد المنازل بقرية الخرقانية، وبعرض المعلومات على اللواء محمد الألفي، مدير أمن إدارة البحث الجنائي، تم تشكيل فريق بحث قاده العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية، توجهت قوة أمنية لمكان اختباء المتهمين، وما إن شعروا بقدوم رجال المباحث حتى أطلقوا الرصاص على القوة فبادلتهم القوة الأعيرة النارية مما أسفر عن مقتل الثلاثة.

 

والقتيل الأول هو: «صبحي سلامة أحمد عبد الحميد »  (عاطل -محكوم عليه بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه وبالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه  فى جنايتى مخدرات ، سلاح  بمركز القناطر الخيرية والسابق اتهامه في أربع قضايا مخدرات ،سلاح، بالمركز) وعُثر بجواره على (طبنجة حلوان وبخزينتها 3 طلقات و5 فوارغ لذات العيار ).

 

    أما عن القتيل الثاني فهو شقيق القتيل الأول ويدعى «سيد» (عاطل -مطلوب ضبطه وإحضاره في جناية مخدرات بالمركز - والسابق اتهامه في قضية مخدرات بالمركز)، عُثر بجواره على (بندقية خرطوش وبخزينتها 3 طلقات و6 فوارغ لذات العيار).

 

    وفيما يتعلق بالقتيل الثالث فهو شقيق للقتيلين السابقين، ويدعى «محمد» (مسجل جنائي -هارب من السجون العمومية خلال أحداث يناير أثناء قضاء تنفيذ العقوبة في القضية رقم 11335/2009 جنايات مركز القناطر الخيرية مخدرات، محكوم عليه بالمؤبد في 3 جنايات قتل وسلاح ناري ومخدرات، وبالسجن13 سنة في جنايتي مخدرات بالمركز والسابق اتهامه في 11 قضية مخدرات، سلاح )، عُثر بجواره على (بندقية آلية وبخزينتها 11طلقة و6 فوارغ لذات العيار ).

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، أطلقت حملة أمنية لضبط 3 أشقاء مطلوبين أمنيا وصادر بحقهم أوامر ضبط من النيابة لاتهامهم بالإتجار بالمخدرات في قرية أبوالغيط التابعة لمدينة القناطر الخيرية، وأثناء المطاردة سقط أمين الشرطة خطاب حسيني محمد شهيدا جراء تبادل إطلاق النار مع المتهمين.