أخر الأخبار

السجن 10 سنوات لـ9 من «البلاك بلوك» ووضعهم تحت المراقبة 5 سنوات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، 9 طلاب بالسجن المشدد 10 سنوات، ووضعهم تحت المراقبة الأمنية 5 سنوات، لاتهامهم وآخرين بالانضمام إلى تجمهر ومظاهرات تهدف لهدم مؤسسات الدولة، والتشبه بجماعة «البلاك بلوك».


صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح الدين رشدى، وعضوية المستشارين سعيد الصياد و خالد سعد عوض، وبحضور إيهاب البنا وكيل النيابة، وأمانة سر  محمد جبر.


نسبت النيابة للمتهمين أحمد محمد فريد، باسل أشرف محمد، عبد الله محمد، محمد مغربى، عمر علاء الدين، على حسام الدين، محمود مدحت، أحمد ضياء الدين، فاطمة نبيل حليم، تهمة الانضمام وأخرون لتجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على السلطة العامة فى أداء واجبها، بأن حملوا أسلحة نارية وبيضاء للاعتداء على الشخصيات العامة والمواطنين.

 

وأضافت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بتنظيم تظاهرة بالاشتراك مع أخرون مجهولون بغير إذن مسبق على النحو الذي ينظمه القانون، وحيازتهم مواد حارقة ومفرقعات وأسلحة نارية، وارتداء واقى للوجه لعدم معرفة السلطات بشخصيتهم الحقيقية «بلاك بلوك».

 

ووجهت النيابة تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف والاعتداء على المجنى عليهما هدى محمود قطب، حور محمود أحمد وطلاب جامعة عين شمس غير المشاركين بالتظاهرة، بأن خرج المتهمون فى مسيرة إلى ميدان العباسية وما أن ظفروا بالمجنى عليهما حتى اعتدوا عليهما بالأسلحة البيضاء، وتحطيم السيارات الخاصة بهم، بالإضافة للاعتداء على ضباط وجنود الشرطة المتواجدين لفض التظاهرة بالألعاب النارية والحجارة والأسلحة، وتحطيم عدد من المنشأت العامة والخاصة.