«صوت الأزهر» تنشر تفاصيل جولات «الطيب» الآسيوية

صحيفة «صوت الأزهر»
صحيفة «صوت الأزهر»

نشرت صحيفة «صوت الأزهر» في عددها الصادر اليوم الخميس، تفاصيل جولة شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، الآسيوية والتي تشمل إندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي، يلتقي خلالها كبار المسئولين، ويشارك في عدد من اللقاءات والأنشطة الدولية المهمة التي تهدف إلى نشر وسطية الإسلام في العالم. 

 

 

وسلطت «الصحيفة» الضوء على كلمة فضيلة الإمام الأكبر، خلال افتتاح اللقاء التشاوري العالمي للعلماء والمثقفين حول وسطية الإسلام، حيث قال فضيلته، إن منهج التعليم الأزهري يمثل وسطية الإسلام ويرسخ ثقافة الحوار وشرعية الاختلاف.

 

 

واستعرضت «الصحيفة»، الحفاوة البالغة التي لقيها شيخ الأزهر، خلال الاستقبال الشعبي والرسمي في دولة إندونيسيا بحضور كبار المسئولين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية، جوكو  ويدودو، الذي أعرب عن تقديره العميق للأزهر وشيخه، لما يقدمه من دعم ورعاية للطلاب الإندونيسيين الدارسين بالأزهر.

 

 

ونقلت «الصحيفة» تصريحات خاصة لكبار المسؤلين الإندونسيين والسنغافوريين، عن زيارة فضيلة الإمام الأكبر، حيث قال مستشار الرئيس الإندونيسي لحوار الأديان د. محمد شمس الدين، إن حضور شيخ الأزهر للمؤتمر يمثل نصف النجاح، ومحاضرته تمثل النصف الآخر، بينما أكد وزير الاتصالات ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في سنغافورة يعقوب إبراهيم، أن الأزهر الشريف منارة العلم الإسلامي، حيث يعلم أبناءنا تعددية الفكر والثقافة والتعايش وقبول الآخر.

 

 

وخصصت «الصحيفة»، ملفًا خاصًا بعنوان «الأزهر داعم للفن الهادف»، نشرت فيه فعاليات «مهرجان الأزهر الأول للفن والإبداع»، والتي شملت عروض مسرحية وإنشاد وموسيقى ولوحات فنية لطلاب وطالبات الأزهر المصريين والوافدين، مؤكدةً أن المهرجان هو رسالة الأزهر لدعم الفن الراقي، حيث قدم عدة أعمال فنية متميزة عالجت بعض السلوكيات الخاطئة في المجتمع، وهو ما جعل المهرجان يحظي بإقبال جماهيري كبير وردود فعل إيجابية واسعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم