هالة السعيد: منظومة الشباك الواحد وفرت فرص عمل للشباب

وزيرة التخطيط خلال جولتها بالسويس
وزيرة التخطيط خلال جولتها بالسويس

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن تطبيق منظومة الشباك الواحد متمثلة في المراكز التكنولوجية استطاعت توفير فرص عمل عديدة للشباب والذين تم تقديم التدريبات اللازمة لهم لعملية إدخال البيانات.

وأوضحت السعيد، خلال افتتاح المركز التكنولوجي بحي الأربعين بمحافظة السويس، أن تقديم الخدمات للمواطنين أصبح أكثر سهولة ويسر عما سبق، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لميكنة كافة الخدمات الحكومية وحرصاً على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات اللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس مجلس الوزراء لتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين وميكنة كافة الخدمات المقدمة لهم.

وكانت د.هالة السعيد قد شهدت في بداية زيارتها للمحافظة فيلم تسجيلي عن المراكز التكنولوجية وأخر تناول إنجازات مشروعات المحليات تلاه عرض تقديمي يتناول السويس في أربع سنوات كما تفقدت أعمال تطوير كلية طب جامعة السويس، افتتحت على هامش جولتها مركز تكنولوجي حي فيصل.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزي وتشمل مدن محافظات القناة إلي جانب 5 ديوان عام محافظة كما تم الانتهاء من تطوير وميكنة 15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء 22 بوابة إلكترونية للمحافظات وفيما يخص المحافظات الحدودية (الوادي الجديد- مطروح- البحر الأحمر- جنوب سيناء) فجاري العمل على إجمالي (26) وحدة محلية وعدد (13) وحدة محلية بمحافظة القاهرة والشرقية.