«فرقة كنوز» تحيى زمن الفن الجميل ..الجمعة

«فرقة كنوز» تحيى زمن الفن الجميل
«فرقة كنوز» تحيى زمن الفن الجميل

تستضيف مكتبة مصر الجديدة، في السابعة من مساء بعد غد الجمعة 4 مايو 2018، المطرب محمود درويش وفرقته «كنوز» في حفل تحيى أغاني التراث في توليفة تستعيد تألق وجمال الأمسيات القديمة التي عبرت في مضمونها عن أصالة الإبداع، وروعة اللحن والكلمة.

قال د.نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إنه من منطلق حرص الجمعية على تواصل الأجيال وتعريف الشباب والنشء، بمطربين وفنانين اثروا الحياة الفنية بأعذب الكلمات وارق الإلحان، نحتفي اليوم بعدد من القامات الغنائية الكبيرة التي تركت إرثاً فنياً عظيماً للأجيال القادمة من أغنيات وألحان تخلدت في الزمن وحفرت في وجدان الشعب العربي بأسره الكثير من الملامح والصور، حيث أنه وبعد رحيلها قبل عقود من الزمن مازال صوتها يصدح بأعذب الكلمات والألحان التي لا تنسى. 

من جانبها قالت إيمان مهدي مديرة مكتبة مصر الجديدة، أن البرنامج يتضمن باقة من أجمل أعمال زمن الفن الجميل لتقدم لقطات من أغاني عبد الوهاب وعبد الحليم وأم كلثوم وفريد الأطرش وعبد العزيز محمود وغيرهم من حملوا جمال الصوت وارق الأحاسيس.

يذكر أن فرقة كنوز للموسيقى العربية، تأسست عام 2004 على يد المطرب محمود درويش، بهدف تقديم أعمال الموسيقى العربية التراثية والحديثة بأصوات واعدة وتضم مجموعة من امهر العازفين، قدمت الفرقة العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ولاقت استحسان الجمهور والنقاد.