«التربية والتعليم»: أخبار سارة للمعلمين قريبًا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

التقت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتطوير المشروعات بالوزارة، لمناقشة نظام التعليم الجديد، وذلك بحضور عدد من قيادات النقابة في المحافظات المختلفة.

 

وقدم الدكتور محمد عمر، خلال اللقاء، شرحًا تفصيليًا عن نظام التعليم الجديد بداية من مرحلة رياض الأطفال «كي جي 1 – كي جي 2 – الصف الأول الابتدائي»، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعتمد على الأنشطة وتقويم أداء الطالب وليس الامتحانات، والاهتمام باللغة العربية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى، على حد وصفه.

 

وكشف عمر، أنه سيتم تدريب المعلمين بشكل عملي وفعلي على هذا النظام عقب الانتهاء من شهر رمضان المبارك، مؤكدًا على أن هناك اهتمام من الدولة ووزارة التربية والتعليم للنهوض بالمعلم تكنولوجيًا وتنميته المستدامة.

 

وأعلن مساعد الوزير، أن هناك أخبارًا سارة للمعلمين سيتم الإعلان عنها في حينه، مما يعطي المعلم المناخ المناسب أثناء تأدية عمله وبذل المزيد من الجهد والعطاء مع أبناءه التلاميذ، مؤكدًا على أن هناك نظرة من الدولة نحو مرتبات المعلمين المتدنية كونهم محور العملية التعليمية وليست المباني أو الكتب، حسب قوله.

 

ووعد عمر، بلقاءات أخرى للرد على أي استفسار أو سؤال مطروح حول عملية التطوير الشاملة، التي هدفها علاج المرض وعدم الاكتفاء بعلاج الأعراض.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم