رئيس الوزراء يتابع حريق مصنع سكر كوم امبو بأسوان

حريق مصنع بكوم أمبو فى أسوان
حريق مصنع بكوم أمبو فى أسوان

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، باستمرار المتابعة الدقيقة من قبل المسئولين لتداعيات حادث الحريق الذي شب اليوم الأربعاء، فى كميات كبيرة من مخلفات القصب المنتشرة على مساحة أكثر من 30 فدانا بمصنع سكر كوم أمبوا بمحافظة أسوان التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وانتقل إلى موقع الحادث فور وقوعه كل من محافظ أسوان ومدير الأمن، حيث تم فتح مركز قيادة ميدانى إدارة التعامل مع الحدث، بمشاركة عناصر من الحماية المدنية واﻻإسعاف واﻻنفاذ.

 

ودفعت قوات الحماية المدنية الموجودة بالمصنع بعناصر الإطفاء، إضافة إلى رجال الدفاع المدني بمركز كوم امبو للتعامل مع الحريق، حيث تم تدعيمهم بـ 16 سيارة إطفاء من المراكز المجاورة، ومحافظة الأقصر، إضافة إلى طائرة إطفاء تابعة للقوات المسلحة. 

 

 

وجارى محاصرة الحريق من الخارج إلى الداخل، فيما لم تسجل أى خسائر فى الأرواح أو المنشآت، وقد نتج عن أعمال مكافحة الحريق إصابة 12 فردا من عمال الإطفاء وقوات الحماية المدنية، تم إسعاف 7 منهم بموقع الحريق بواسطة نقاط الإسعاف التى تم فتحها بالموقع، وتحويل 5 أفراد إلى مستشفى كوم امبو، والذين خرجوا بالكامل بعد تلقيهم العلاج اللازم، وما زالت الجهود مستمرة للسيطرة على الحريق.