ثروة كابيتال تعلن عن إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه

أيمن الصاوي  العضو المنتدب لشركة
أيمن الصاوي العضو المنتدب لشركة

نفذت شركة ثروة للتوريق الإصدار السابع عشر لمحفظة كونتكت وشركاتها الشقيقة، وبلغت القيمة الإجمالية للإصدار 2 مليار جنيه مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين عام و خمس أعوام. كما قامت ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب بدور مدير الإصدار و المستشار المالي وقام بضمان الاكتتاب وترتيب الإصدار كل من بنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي الدولي والبنك الأهلي المتحد.

وطرحت السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «ميريس» وتميزت بجودة ائتمانية عالية حيث تراوحت تصنيفاتها بين (AA+ AA, A,).

 من جانبه قال أيمن الصاوي – العضو المنتدب لشركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب :«نفخر بتنفيذ هذا الإصدار الذي يعد الأكبر في السوق المصري في ظل طلب قوى من المؤسسات المالية ويلي هذا الإصدار الذي تم تنفيذه في ديسمبر 2017 بقيمة إجمالية 1,1 مليار جنيه، و كسابق إصدارات ثروة تميز هذا الإصدار بأعلى جودة تصنيف إئتمانى بفضل خبرة وكفاءة فريق العمل فى هيكلة الإصدار إضافة إلى الجودة الائتمانية الفائقة التي تتمع بها محافظ الحقوق المالية لكونتكت وشركاتها الشقيقة». 

ويعد هذا الإصدار السابع والعشرون من إصدارات ثروة التي تجاوزت 12 مليار جنيه، وكانت لثروة الريادة على مدار السنوات كونها أول وأكبر مصدر لسندات التوريق إضافة الى كونها أول مصدر لسندات توريق مدعومة بأصول عقارية. وتعتزم ثروة تنفيذ عدة إصدارات جديدة في الشهور المقبلة